Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

انخفاض طلبات إعانة البطالة في أمريكا إلى أدنى مستوى منذ بداية الجائحة

By مارس 25, 2021 401

انخفضت طلبات إعانة البطالة الأمريكية إلى أدنى مستوى منذ عام، في إشارة إلى تحسن سوق العمل في وقت يحصل فيه عدد أكبر من الأمريكيين على تطعيمات ضد كوفيد-19  وتُخفف القيود المفروضة على الشركات في ولايات عديدة.

وأظهرت بيانات من وزارة العمل يوم الخميس أن طلبات إعانة البطالة بموجب البرامج المنتظمة للولايات تراجعت 97 ألف إلى 684 ألف في الأسبوع المنتهي يوم 20 مارس. وكان متوسط تقديرات الخبراء الاقتصاديين يشير إلى 730 ألف طلب إعانة جديد.

وتشير الطلبات الجديدة إلى أن وتيرة تسريح العمالة تنحسر مع إعادة فتح الشركات وتوسيع الأحقية في التطعيم لتشمل أعداد أكبر من الأمريكيين. وكانت تلك أول مرة تنخفض فيها طلبات إعانة البطالة دون 700 ألف منذ أن بدأت الجائحة. ورغم ذلك، لا يزال أمام سوق العمل طريق طويل إذ أن الطلبات الاسبوعية تبقى أعلى من ذروتها خلال أزمة الركود السابقة.

وقال جيروم باويل رئيس الاحتياطي الفيدرالي في تعليقات أمام الكونجرس في وقت سابق من هذا الأسبوع أنه بينما يتقدم التعافي بوتيرة أسرع من المتوقع، إلا أن بعض القطاعات الأشد تضرراً من الفيروس تبقى ضعيفة.

وقال باويل يوم الثلاثاء "نرحب بهذا التقدم، لكن لن يغيب عن أنظارنا ملايين الامريكيين الذين لا زالوا يعانون، من بينهم العاملين محدودي الدخل في قطاع الخدمات والأمريكيين من أصول أفريقية ومن أصول لاتينية وفئات أقلية أخرى تضررت بشكل خاص".

وارتفع الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي بمعدل سنوي 4.3% في الربع الرابع، بحسب التقدير الثالث والأخير  لوزارة التجارة المعلن يوم الخميس. فيما انخفضت أرباح الشركات 1.4% في الأشهر الثلاثة الاخيرة من العام.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.