Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أسعار المنازل الأمريكية تسجل أكبر زيادة منذ فبراير 2006

By مارس 30, 2021 38

قفزت أسعار المنازل الأمريكية في يناير مسجلة الزيادة الأكبر منذ 2006 حيث غذت فوائد منخفضة إلى حد تاريخي على القروض العقارية إنتعاشة في سوق الإسكان خلال الجائحة.

وارتفع مؤشر "اس اند بي كورلوجيك كيس-شيلر" لقيم العقارات على مستوى البلاد 11.2% متفوقاً على متوسط تقديرات الخبراء الاقتصاديين بزيادة قدرها 10.5%. وأتت هذه الزيادة عقب صعود بنسبة 10.4% في ديسمبر كان الأكبر منذ فبراير 2006.

وأعطت تكاليف الإقتراض المنخفضة دفعة لسوق الإسكان حيث هوت الفوائد على قروض الرهن العقاري لأجل 30 عام إلى مستوى قياسي 2.65% في يناير، ما عزز الإقتراض في ظل رغبة الأمريكيين في منازل مساحتها أكبر في الضواحي. ومع نقص في معروض المنازل، تسبب طلب محموم في زيادة حادة للأسعار خلال الأشهر الأخيرة.

كانت انخفضت مبيعات المنازل المملوكة في السابق في الولايات المتحدة خلال فبراير إلى أدنى مستوى في ستة أشهر، مما يعكس انخفاضاً قياسياً سنوياً في عدد المنازل المتاحة.

وقفز مؤشراس اند بي كيس شيلر لقيم المنازل في 20 مدينة بنسبة 11.1% بالمقارنة مع بالعام السابق. وتلك الزيادة الأكبر منذ مارس 2014.

لكن الأثر الإيجابي لانخفاض تكاليف الإقتراض ربما ينحسر، وسط قلق بشأن  ضغوط تضخم أوسع يساهم في موجة بيع تشهدها سوق السندات. فمنذ بلوغ فوائد القروض العقارية أدناها في يناير، ارتفعت إلى 3.17% وهو اعلى مستوى منذ أكثر من تسعة أشهر.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 12 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.