Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

عدد المنازل الأمريكية المبدوء إنشائها يرتفع لأعلى مستوى في 10 سنوات

By كانون1/ديسمبر 19, 2017 824

سجلت وتيرة البدء في تشييد منازل بالولايات المتحدة في نوفمبر أقوى مستوى في عشر سنوات.  

وأظهرت بيانات حكومية يوم الثلاثاء إن عدد المنازل المبدوء إنشائها ارتفع 3.3% إلى معدل سنوي 1.3 مليون وحدة بعد وتيرة معدلة بلغت 1.26 مليون في الشهر الأسبق. وكان متوسط التوقعات يشير إلى 1.25 مليون وحدة.  

وقفز عدد المنازل المبدوء إنشائها المخصصة لأسرة واحدة 5.3% إلى 930 ألف وهو أعلى مستوى منذ سبتمبر 2007.

وتراجعت تصاريح البناء، التي هي مقياس للتشييد في المستقبل لكافة أشكال المنازل، 1.4% إلى 1.3 مليون وحدة من وتيرة 1.32 مليون. وكانت التوقعات تشير إلى 1.27 مليون.

وتشير تلك النتائج الأحدث ان الإنفاق على البناء السكني –الذي إقتطع من النمو الاقتصادي في الفصلين الثاني والثالث—سيضيف على الأرجح لوتيرة النمو الأمريكي في الفترة من أكتوبر إلى ديسمبر.

وتعكس البيانات أيضا دفعة من جهود الإعمار بعد الإعصارين هارفي وإرما، حيث ان مناطق في الجنوب تحملت القدر الأكبر من ضرر فيضانات ورياح.

وأظهر تقرير منفصل يوم الاثنين ان ثقة شركات البناء قفزت في ديسمبر إلى أعلى مستوى منذ يوليو 1999 في مؤشر على ان الشركات تتوقع المزيد من الطلب وسط نمو اقتصادي مستقر وتحسن في سوق العمل وتكاليف مازالت منخفضة للقروض العقارية.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.