Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

عدد الوظائف الشاغرة في أمريكا يقفز إلى مستوى قياسي

By أيار 11, 2021 273

قفز عدد الوظائف الأمريكية الشاغرة في مارس إلى مستوى قياسي، مما يسلط الضوء على زيادة سريعة في الطلب على الأيدي العاملة في وقت تتسارع فيه جهود التطعيم وتعيد الولايات فتح اقتصاداتها.

وزاد عدد الوظائف المتاحة إلى 8.12 مليون خلال الشهر، وهو أعلى مستوى في البيانات رجوعاً إلى عام 2000، من مستوى معدل بالرفع 7.53 مليون في فبراير، وفقاً لما أظهره مسح وزارة العمل للوظائف المتاحة ودوران العمالة JOLT. وأشار متوسط التقديرات في مسح بلومبرج للخبراء الاقتصاديين إلى 7.5 مليون وظيفة.

وقد تفوقت أعداد الوظائف الشاغرة على من إلتحقوا بوظائف بأكثر من مليونين. ويقول كثير من أرباب العمل أنهم غير قادرين على شغل وظائف بسبب مخاوف مستمرة من الإصابة بفيروس كورونا ومسؤوليات رعاية الأطفال وإعانات بطالة سخية.

هذا ويتماشى عدد الوظائف الشاغرة مع تسارع الطلب في وقت يُعاد فيه فتح الاقتصاد، مع محاولة شركات عديدة شغل الوظائف المفقودة خلال الجائحة.

وكان أظهر تقرير الوظائف لشهر أبريل من وزارة العمل الاسبوع الماضي أن الولايات المتحدة أضافت 266 ألف وظيفة، أقل بكثير من تقديرات الخبراء الاقتصاديين بزيادة قدرها مليون وظيفة. وتشير زيادة أضعف من المتوقع في الوظائف على خلفية وظائف شاغرة مرتفعة إلى حد قياسي إلى أن معروض الأيدي العاملة، وليس الطلب على العاملين، هو الذي يعوق نمو التوظيف.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.