Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مبيعات التجزئة الأمريكية دون تغيير في أبريل عقب زيادة قياسية قبل شهر

By أيار 14, 2021 300

توقف نمو مبيعات التجزئة الأمريكية في أبريل بعد زيادة حادة في الشهر الأسبق عندما منحت شيكات إغاثة من جائحة كورونا قوة شرائية متزايدة لملايين من الأمريكيين.

وأظهرت بيانات وزارة التجارة يوم الجمعة أن القيمة الإجمالية لمبيعات التجزئة استقرت فعليا بلا تغيير الشهر الماضي عقب زيادة معدلة بالرفع بلغت 10.7% في مارس التي كانت ثاني أكبر زيادة على الإطلاق منذ 1992. وأشار متوسط تقديرات الخبراء الاقتصاديين في مسح بلومبرج إلى زيادة قدرها 1% في أبريل.

وسجلت القيمة الإجمالية لمبيعات التجزئة مستوى قياسياً 619.9 مليار دولار في أبريل، مما يدعم توقعات الخبراء الاقتصاديين بإنفاق قوي للأسر لبقية العام.

وبينما ربما يبدأ المستهلكون توجيه أغلب أموالهم المتاحة للإنفاق نحو خدمات مثل الترفيه والسفر في وقت تتلاشى فيه المخاوف من الوباء، فمن المتوقع أن تتعزز مبيعات التجزئة بفضل مدخرات مرتفعة يدعمها التحفيز المالي.

من جانبه، قال سال جواتيري، كبير الاقتصاديين لدى بي.ام.أو كابيتال ماركتز، في رسالة بحثية "المتسوقون الأمريكيون إلتقطوا أنفاسهم في أبريل بعد الإنفاق بغزارة في وقت سابق من هذا العام بعد جولتين من مدفوعات التحفيز الكبيرة".

"لكن الأن مع إعادة فتح أكثر من نصف الولايات بالكامل، فإن المتسوقين لن يمكثوا في المنازل لوقت طويل".  

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.