Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الوظائف الشاغرة بأمريكا تقفز إلى مستوى قياسي جديد في مايو

By حزيران/يونيو 08, 2021 330

ارتفع عدد الوظائف الشاغرة الأمريكية في أبريل إلى مستوى غير مسبوق، كما أيضا عدد الأشخاص الذين تركوا طواعية وظائفهم، مما يسلط الضوء على طلب محموم على الأيدي العاملة وتدوير للعمالة إذ تتحرر الشركات من قيود متعلقة بمكافحة الوباء ويستمد الاقتصاد قوة.

وقفزت أعداد الوظائف المتاحة إلى 9.3 مليون خلال الشهر، وهو أعلى مستوى منذ بدء صدور هذه البيانات في عام 2000، مقابل قراءة معدلة بالرفع بلغت 8.3 مليون في مارس، وفق ما أظهره مسح الوظائف الشاغرة ودوران العمالة لوزارة العمل JOLTS يوم الثلاثاء.

هذا وارتفع عدد الأشخاص الذين تركوا طواعية وظائفهم إلى 4 ملايين في أبريل، فيما زاد معدل ترك الوظائف إلى أعلى مستوى على الإطلاق عند 2.7%. وتشير الأرقام إلى أن العاملين يزدادوا ثقة في قدرتهم على إيجاد فرص عمل بديلة.

وبينما توظف الشركات مع إعادة فتح الشركات، بيد أن إلتزامات رعاية الأطفال والمخاوف الصحية المستمرة ونقص المهارات وإعانات البطالة الإضافية أثنت بعض الأمريكيين عن العودة إلى القوة العاملة. وقد تفوق عدد الوظائف الشاغرة على من إلتحقوا بوظائف بواقع 3.2 مليون في أبريل، في أكبر فارق على الإطلاق.

وكان أظهر أحدث تقرير للوظائف من وزارة العمل أن الوظائف زادت 559 ألف في مايو بعد زيادة بلغت 278 ألف في أبريل، الذي يشير إلى أن جهود التوظيف بدأت تؤتي ثمارها الشهر الماضي. ومع ذلك، جاء عدد الوظائف أقل من التقديرات وترك قوام القوة العاملة لازال أقل ب 7.6 مليون وظيفة عن مستويات ما قبل الجائحة.

هذا وأظهر تقرير منفصل يوم الثلاثاء من الاتحاد الوطني للأعمال المستقلة أن تفاؤل الشركات الصغية تراجع في مايو للمرة الأولى منذ أربعة أشهر إذ تكافح الشركات نقصاً في الأيدي العاملة وارتفاع في الأسعار. وأعلن الاتحاد الاسبوع الماضي أن أصحاب الشركات الصغيرة كان متاح لديهم عدد غير مسبوق من الوظائف الشاغرة في مايو.  

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.