Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

للأسبوع السادس على التوالي...طلبات إعانة البطالة الأمريكية تنخفض

By حزيران/يونيو 10, 2021 310

انخفضت طلبات إعانة البطالة الأمريكية للأسبوع السادس على التوالي بما يتماشى مع مزيد من التحسن في سوق العمل ونمو اقتصادي قوي.

وأظهرت بيانات وزارة العمل يوم الخميس أن الطلبات الجديدة بموجب البرامج المنتظمة للولايات انخفضت 9000 إلى 376 ألف في الأسبوع المنتهي يوم الخامس من يونيو. وكان متوسط التقديرات في مسح بلومبرج للخبراء الاقتصاديين يشير إلى 370 ألف طلب.

فيما تراجع عدد الطلبات المستمرة بواقع 258 ألف في الأسبوع المنقضي يوم 29 مايو، في أكبر انخفاض منذ منتصف مارس، إلى 3.5 مليون.

وقد إنحسرت بحدة وتيرة تسريح العمالة منذ بداية العام مع تطعيم أعداد أكبر من الأمريكيين ضد فيروس كورونا وتوسع الشركات في التوظيف لتلبية الطلب. ومن المتوقع أن يواصل التوظيف تعافيه في الأشهر المقبلة مع رفع القيود المتبقية على الشركات وتخطيط عدد أكبر من الأشخاص للسفر والقيام بأنشطة ترفيه بمناسبة الصيف.

ومع ذلك، فإن سوق العمل أمامها طريق عليها قطعه للعودة إلى قوتها قبل الوباء، ويقول أرباب عمل كثيرون أنهم يجدون صعوبة في التوظيف.

وأظهر تقرير منفصل يوم الخميس ان الأسعار التي يدفعها المستهلكون الأمريكيون ارتفعت في مايو بأكثر من المتوقع، في استمرار لزيادة مستمرة منذ أشهر في التضخم الذي يهدد بأن يصبح مترسخاً في وقت يكتسب فيه الاقتصاد قوة.

هذا وأعلنت نصف الولايات الأمريكية مؤخراً خططاً للإنسحاب من برامج إعانات بطالة إضافية وسط جدل حول ما إذا كانت المساعدات السخية تجعل من الأصعب على الشركات إيجاد عاملين.

ومن المقرر  أن تنتهي هذه الإعانات الإضافية يوم 12 يونيو في ألاسكا وأيوا ومسيسيبي وميزوري. وشهدت كل هذه الولايات تراجعات في الطلبات المقدمة قبل موعد الإنتهاء يوم السبت.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.