Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

انخفاض مبيعات المنازل القائمة بأمريكا للشهر الرابع على التوالي في مايو

By حزيران/يونيو 22, 2021 408

انخفضت مبيعات المنازل الأمريكية المملوكة في السابق للشهر الرابع على التوالي في مايو مع تباطؤ وتيرة الشراء بفعل ارتفاع أسعار المنازل ونقص المعروض المتاح.

ووفق بيانات صدرت يوم الثلاثاء عن الاتحاد الوطني للوسطاء العقاريين، انخفضت العقود الموقعة بنسبة 0.9% مقارنة مع الشهر السابق إلى معدل سنوي 5.8 مليون وحدة.

وأشار متوسط التقديرات في مسح بلومبرج للخبراء الاقتصاديين إلى معدل 5.73 مليون في مايو.

وتستمر مبيعات المنازل القائمة في التباطؤ من أعلى مستوياتها منذ سنوات عديدة إذ أن ارتفاع الأسعار يبطل أثر انخفاض تكاليف الإقتراض. وأدى طلب قوي مقرون بمعروض محدود من المنازل المتاحة إلى صعود حاد في أسعار البيع، مما يقصي بعض المشترين المحتملين من السوق.

ومن المرجح أن تبقى أسعار المنازل مرتفعة لبعض الوقت حيث تكافح شركات البناء لتعويض النقص في معروض المنازل القائمة بأعمال بناء جديدة. وتستشهد الشركات بارتفاع أسعار المواد الخام ونقص في الإمدادات وفي العاملين ذوي المهارة كتحديات مستمرة.

وقد ارتفع متوسط سعر البيع 23.6% بالمقارنة مع العام السابق إلى مستوى قياسي 350,300 دولار في مايو.

من جانبه، قال لورينس يون، كبير الاقتصاديين في الاتحاد الوطني للوسطاء العقاريين، في بيان "نقص المعروض مازال العامل المهيمن الذي يعوق مبيعات المنازل، إلا أن انحسار القدرة على الشراء يقصي ببساطة بعض المشترين الجدد من السوق".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.