Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

انخفاض دون المتوقع لطلبات إعانة البطالة الأمريكية الأسبوع الماضي

By تموز/يوليو 29, 2021 357

انخفضت طلبات إعانة البطالة الأمريكية الاسبوع الماضي، في إشارة إلى أن سوق العمل مستمرة في التحسن رغم إنتشار سلالة دلتا من كوفيد-19 وسط تردد مستمر في الحصول على اللقاحات.

وأظهرت بيانات سوق العمل يوم الخميس أن طلبات إعانة البطالة الجديدة بموجب البرامج المنتظمة للولايات سجلت 400 ألف في الأسبوع المنتهي يوم 24 يوليو، في انخفاض 24 ألف عن الأسبوع الأسبق. وكان أشار متوسط التقديرات في مسح بلومبرج للخبراء الاقتصاديين إلى 385 ألف طلباً جديداً.

وتنخفض بشكل كبير طلبات إعانة البطالة الأسبوعية منذ بداية العام على خلفية طلب مرتفع على الأيدي العاملة. في نفس الأثناء، تشكل السلالة دلتا التي غذت قفزة مؤخراً في الإصابات الجديدة عبر الدولة خطراً.

وبينما يلوح في الأفق خطر تجدد فرض القيود وتبقى مناطق كبيرة من الدول سكانها غير مطعمّين، فإن مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها حدثت إرشاداتها حول إرتداء الكمامات لتشمل الفصول الدراسية والأشخاص المطعمين الذين يعيشون في بؤر لتفشي  لكوفيد-19.

ولمنع ما يسمى بالموجة الرابعة من الإصابات، تصبح الحكومات المحلية أكثر نشاطاً في تطعيم موظفي المدن. فيلزم بيل دي بلاسيو رئيس بلدية نيويورك كل العاملين الحكوميين بتلقي لقاح قبل 13 سبتمبر بينما تدرس سان فرانسيسكو  خطوة مماثلة.

وعلى المستوى الاتحادي، يقول الرئيس جو بايدن أنه يفكر في إلزام الموظفين الحكوميين بالتطعيم.

هذا وأنهى حوالي نصف حكام الولايات الأمريكية كل البرامج الثلاثة لإعانات البطالة الاتحادية التي تم إطلاقها أثناء الجائحة قبل موعد إنتهائها في سبتمبر، زاعمين أن هذه المساعدات التكميلية تمنع الشركات من شغل عدد قياسي من الوظائف الشاغرة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.