Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ثقة المستهلك الأمريكي تنخفض وتوقعاته للتضخم ترتفع

By تشرين1/أكتوير 29, 2021 330

انخفضت ثقة المستهلك الأمريكي في أكتوبر مقارنة مع الشهر السابق وإستمرت توقعات الأمريكيين للتضخم خلال عام من الأن في الارتفاع.

وأظهرت بيانات اليوم الجمعة أن القراءة النهائية لمؤشر جامعة ميتشجان للثقة انخفضت إلى 71.7 نقطة من 72.8 نقطة في سبتمبر. وكانت القراءة المبدئية لشهر أكتوبر قد بلغت 71.4 نقطة.   

من جانبه، قال ريتشارد كورتن، مدير المسح، في بيان "التأثير الإيجابي لارتفاع توقعات الدخل وإنحسار إصابات فيروس كورونا طغى عليه ارتفاع معدلات التضخم وانخفاض الثقة في السياسات الاقتصادية الحكومية".

وتشير البيانات إلى أنه على الرغم من إنحسار إصابات كوفيد-19 مؤخراً  في دول عديدة، بيد أن المخاوف بشأن ارتفاع الأسعار تسيطر على الأذهان وتضعف تفاؤل المستهلكين.

ويتوقع المستهلكون أن يرتفع التضخم 4.8% خلال عام من الأن، وهو أعلى مستوى منذ 2008، من 4.6% قبل شهر. فيما يتوقعون أيضا ارتفاع التضخم 2.9% على مدى السنوات الخمس القادمة، نزولاً من 3% في سبتمبر.

وتدهورت أوضاع شراء السلع المعمرة للأسر مثل الأجهزة المنزلية والإلكترونيات في أكتوبر مقارنة مع الشهر السابق، وفقاً لتقرير جامعة ميتشجان. وانخفض هذا المؤشر إلى 85 نقطة في أكتوبر، وهو أدنى مستوى منذ 1980.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.