Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

انخفاض طلبات إعانة البطالة بأمريكا إلى أدنى مستوى جديد منذ بداية الجائحة

By تشرين2/نوفمبر 04, 2021 307

انخفض عدد الأمريكيين المتقدمين بطلبات جديدة للحصول على إعانة بطالة إلى أدنى مستوى منذ بداية الجائحة الاسبوع الماضي، في علامة جديدة على أن سوق العمل أخذة في التعافي بعد أزمة ركود ناجمة عن فيروس كورونا العام الماضي.

وانخفضت طلبات إعانة البطالة 14 ألفا إلى 269 ألف طلباً الأسبوع الماضي. ومنذ أن تخطت 900 ألفا في أوائل ينايرر، تنخفض الطلبات الأسبوعية بشكل مطرد منذ ذلك الحين وتتجه تدريجياً نحو مستويات ما قبل الوباء عند حوالي 220 ألف أسبوعياً.

وإجمالا، حصل 2.1 مليون أمريكياً على شيكات إعانة بطالة في الأسبوع المنقضي يوم 23 أكتوبر—نزولاً من 7.1 مليون قبل عام عندما كان الاقتصاد مازال يئن من تفشي فيروس كورونا.

وتراجع متوسط أربعة أسابيع للطلبات، الذي يتجنب التقلبات الأسبوعية، إلى أقل من 285 ألف، وهو أيضا أدنى مستوى منذ بداية الوباء.

وتتعافى سوق العمل منذ أن ضرب الوباء الاقتصاد الأمريكي في ربيع 2020. وفي شهري مارس وأبريل من ذلك العام، إستغنت الشركات عن أكثر من 22 مليون وظيفة حيث أمرت الحكومات المحلية بإغلاقات ومكث المستهلكون والعاملون في المنازل كإجراء صحي إحترازي.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.