Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اسعار المستهلكين الامريكية ترتفع ، وتراجع اعانات البطالة الاسبوعية

By تشرين2/نوفمبر 10, 2021 316

ارتفعت أسعار المستهلكين الامريكية أكثر من المتوقع في أكتوبر مع ارتفاع تكلفة البنزين والمواد الغذائية ، مما أدى إلى تحقيق أكبر مكسب سنوي منذ عام 1990 ، وهي مؤشرات أخرى على أن التضخم قد يظل مرتفعا بشكل غير مريح في العام المقبل وسط سلاسل التوريد العالمية المتعثرة.

صرحت وزارة العمل يوم الأربعاء إن مؤشر أسعار المستهلكين ارتفع بنسبة 0.9% الشهر الماضي بعد أن ارتفع بنسبة 0.4% في سبتمبر. في الاثني عشر شهر حتى أكتوبر ، تسارع مؤشر أسعار المستهلكين بنسبة 6.2%. كان هذا أكبر تقدم على أساس سنوي منذ نوفمبر 1990 وتبعه ارتفاع بنسبة 5.4% في سبتمبر.

باستثناء مكونات الغذاء والطاقة المتقلبة ، ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين بنسبة 0.6% بعد ارتفاعه بنسبة 0.2% في سبتمبر. قفز مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي بنسبة 4.6% على أساس سنوي ، وهي أكبر زيادة منذ أغسطس 1991 ، بعد أن استقر عند.0% لشهرين متتاليين. كان الاقتصاديون الذين استطلعت رويترز آراءهم توقعوا ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين بنسبة 0.6% وارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي بنسبة 0.4%.

في تقرير آخر يوم الأربعاء ، صرحت وزارة العمل إن الطلبات الأولية الخاصة بإعانات البطالة الحكومية انخفضت بمقدار 4000 إلى 267 الف معدلة موسميا للأسبوع المنتهي في 6 نوفمبر.

ويعد هذا هو أدنى مستوى منذ منتصف مارس في 2020 ، عندما توقف الاقتصاد تقريبًا في ظل هجوم إغلاق الأعمال الإلزامي بهدف إبطاء الموجة الأولى من إصابات كوفيد 19. اعانات البطالة ، التي انخفضت الآن لمدة ستة أسابيع متتالية ، على مسافة قريبة من مستوى ما قبل الجائحة.

و نشر التقرير قبل يوم واحد لأن الحكومة الفيدرالية مغلقة يوم الخميس بسبب عطلة عيد المحاربين القدامى.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.