Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ثقة المستهلك الأمريكي تنهار إلى أدنى مستوى في 10 سنوات

By تشرين2/نوفمبر 12, 2021 314

إنهارت على غير المتوقع ثقة المستهلك الأمريكي في أوائل نوفمبر مع تنامي قلق الأمريكيين بشأن ارتفاع الأسعار وتأثير التضخم على أوضاعهم المالية.

وانخفضت القراءة المبدئية لمؤشر جامعة ميتشجان لثقة المستهلك إلى 66.8 نقطة من 71.7 نقطة في أكتوبر، بحسب ما أظهرت بيانات صدرت اليوم الجمعة. وخيبت قراءة نوفمبر كافة توقعات الخبراء الاقتصاديين التي رجحت في المتوسط زيادة إلى 72.5 نقطة.

من جانبه، قال ريتشارد كورتن، مدير المسح، في بيان أن إنحسار الثقة يرجع إلى ارتفاع معدل التضخم والإعتقاد المتنامي بين المستهلكين بأنه لم تتطور حتى الأن سياسات فعالة للحد من الضرر الناجم عن القفزة في التضخم".

وأظهر التقرير أن المستهلكين يتوقعون ارتفاع التضخم 4.9% خلال عام من الأن، وهو أعلى مستوى منذ 2008. كما يتوقعون أن ترتفع الأسعار 2.9% على مدى السنوات الخمس إلى العشرة القادمة، بلا تغيير عن الشهر السابق.

وأضاف كورتن "مستهلك من كل أربعة مستهلكين إستشهدوا بتراجعات سببها التضخم في مستوياتهم المعيشية في نوفمبر، مع إعراب المستهلكين الأقل دخلاً وأكبر سناً عن التأثير الأكبر".

وتؤدي القفزة في تكاليف الغذاء والبنزين والسكن إلى تآكل  القوة الشرائية للمستهلكين رغم نمو أقوى للأجور. وتتوقع حوالي نصف كل الأسر تراجعات في الدخول عند التعديل من أجل التضخم العام القادم، بحسب ما جاء في البيانات. وتأتي بيانات الثقة عقب بيانات حكومية في وقت سابق من الأسبوع أظهرت أعلى تضخم سنوي منذ ثلاثة عقود.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.