Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الطلب على السلع الرأسمالية بأمريكا يفوق التوقعات في أكتوبر

By تشرين2/نوفمبر 24, 2021 269

ارتفعت الطلبات التي تلقتها المصانع الأمريكية لشراء معدات شركات في أكتوبر بأكثر من المتوقع، مما يسلط الضوء على زخم قوي للاستثمار الرأسمالي في بداية الرابع الرابع.

وأظهرت بيانات وزارة التجارة أن قيمة طلبيات السلع الرأسمالية الأساسية، التي تعد مقياساً لاستثمار الشركات في المعدات التي تستثني الطائرات والعتاد العسكري، ارتفعت بنسبة 0.6% بعد زيادة معدلة بالرفع بلغت 1.3% قبل شهر.

فيما انخفضت حجوزات شراء كافة السلع المعمرة—أو الأشياء التي تعيش لثلاث سنوات على الأقل—بنسبة 0.5% مقارنة مع الشهر السابق، مما يرجع إلى انخفاض في طلبات شراء الطائرات التجارية.

وأشار متوسط تقديرات الخبراء الاقتصاديين إلى زيادة 0.5% في طلبيات السلع الرأسمالية الأساسية وزيادة 0.2% في إجمالي حجوزات شراء السلع المعمرة.

ويواصل هذا التعافي اتجاهاً من النمو الصحي في الإنفاق على المعدات الذي بدأ في مايو من العام الماضي، مع زيادة الطلبيات في كافة الأشهر التالية عدا شهر واحد. ويُتوقع أن يؤدي هذا الطلب على خلفية نقص في المخزونات إلى تعزيز إنتاج المصانع بشكل جيد في 2022.

مع ذلك، يعوق جهود الإنتاج اختناقات شحن بالإضافة إلى نقص في الأيدي العاملة والمواد الخام والذي لا يظهر بادرة تذكر على الإنحسار. وكان أظهر تقرير يوم الثلاثاء أن نمو نشاط الشركات الأمريكية تراجع هذا الشهر حيث تقيد مزودو الخدمات والمصنعون بارتفاع التضخم ونقص المعروض وصعوبات التوظيف.

وأظهر تقرير منفصل اليوم الأربعاء أن طلبات إعانة البطالة الأمريكية انخفضت الاسبوع الماضي إلى مستوى لم يتسجل منذ 1969.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.