Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاقتصاد الكندي يضيف وظائف بأكثر من أربعة أمثال التوقعات

By كانون1/ديسمبر 03, 2021 292

تفوقت سوق العمل في كندا على التوقعات في نوفمبر حيث ساعد إنتهاء برامج لدعم الدخل على تعزيز وتيرة التوظيف.

وأعلن مكتب الإحصاءات في أوتاوا اليوم الجمعة أن الوظائف زادت 153 ألفا و700 وظيفة الشهر الماضي. وكان هذا أكثر من أربعة أمثال توقعات الخبراء الاقتصاديين بإضافة 37 ألفا و500 وظيفة.

وتظهر الأرقام إلى أي مدى يقترب اقتصاد الدولة من التوظيف الكامل في وقت تثير فيه الشركات مخاوف بشأن نقص في الأيدي العاملة ويفكر صانعو السياسة في طرق لتهدئة وتيرة التعافي.

وعلى إثر صدور البيانات، ارتفع الدولار الكندي 0.3% إلى 1.2765 دولار كندي أمام نظيره الأمريكي. وزاد العائد على السندات الحكومية لأجل عامين 6 نقاط أساس إلى 1.03%.

وقد تراجع معدل البطالة إلى 6% مقترباً جداً من مستويات ما قبل الوباء—مقابل 6.7% في أكتوبر. هذا وتزيد الوظائف الأن 186 ألف وظيفة عن مستواها في فبراير 2020. فيما زادت ساعات العمل 0.7%، معوضة بالكامل خسائر كوفيد لأول مرة.

وتعكس زيادات الوظائف في نوفمبر مغادرة أعداد كبيرة من الأشخاص صفوف العاطلين بعد أن أنهت حكومة رئيس الوزراء جاستن ترودو برنامجاً رئيسياً لدعم العاطلين في أكتوبر.

كما يمثل تقرير نوفمبر ساس شهر على التوالي من زيادات الوظائف، وسيرسخ التوقعات بأن أسعار الفائدة تتجه نحو الزيادة. وتتوقع الأسواق إجراء البنك المركزي الكندي خمس زيادات لأسعار الفائدة العام القادم.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.