Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

انخفاض معدل البطالة في كل ولاية أمريكية تقريباً في نوفمبر

By كانون1/ديسمبر 17, 2021 393

انخفض معدل البطالة في كل ولاية أمريكية تقريباً الشهر الماضي، بما في ذلك في ثماني ولايات فيها نزل المعدل إلى مستوى قياسي.

فأظهرت بيانات وزارة العمل اليوم الجمعة أن نبراسكا، بمعدل بطالة 1.8%، لديها أدنى معدل في الدولة، يليها بفارق قريب ولاية يوتا عند 2.1%. كما سجلت أيضا ولايات أركنساس وجورجيا ومونتانا وأوكلاهوما وويست فيرجينا وويسكونسن مستويات منخفضة إلى حد قياسي.

في نفس الأثناء، زادت الوظائف في كل ولاية تقريباً في نوفمبر، مما يسلط الضوء على استمرار تعافي سوق العمل عبر الدولة.

وبينما يبقى ملايين الأمريكيين بدون وظيفة أو يحجمون عن المشاركة في القوة العاملة، يؤكد التقرير إلى أي مدى ارتفعت الوظائف منذ بداية الوباء.  

وأظهرت بيانات منفصلة اليوم الجمعة أانخفاض وتيرة ترك الوظائف في أغلب الولايات خلال أكتوبر، في تطور محل ترحيب للشركات التي تشكو من دوران العمالة في سوق عمل ضيقة. كما زادت الوظائف الشاغرة في 32 ولاية ومقاطعة كولومبيا خلال الشهر.

وتأتي البيانات الخاصة بالولايات عقب تقرير الوظائف على مستوى الدولة، الذي أظهر في وقت سابق من هذا الشهر أن معدل البطالة الأمريكي انخفض إلى 4.2% في نوفمبر وزادت الوظائف بأقل من المتوقع. وقفز عدد الوظائف الشاغرة في أكتوبر إلى ثاني أعلى قراءة على الإطلاق بينما تراجع معدل ترك الوظائف لأول مرة منذ مايو، بحسب بيانات على مستوى الدولة صدرت الاسبوع الماضي.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.