Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

إنتاج الصناعات التحويلية الأمريكي يرتفع للشهر الرابع على التوالي

By يناير 17, 2018 719

ارتفع الإنتاج الصناعي الأمريكي للشهر الرابع على التوالي في ديسمبر مختتما أقوى أداء فصلي منذ 2010 ومسلطا الضوء على إنتعاشة في قطاع التصنيع من المتوقع استمرارها.

وقال بنك الاحتياطي الفيدرالي يوم الاربعاء إن مؤشره لإنتاج المصانع ارتفع 0.1% أقل من التوقعات بزيادة 0.3% وبعد صعوده 0.3% في نوفمبر.

وزاد الإنتاج الصناعي الاجمالي، الذي يشمل أيضا المناجم والمرافق، 0.9% بعد انخفاضه 0.1% في الشهر السابق. وكان متوسط التوقعات يشير إلى زيادة 0.5%.

وترجع الزيادة الأقل من المتوقع في إنتاج قطاع الصناعات التحويلية خلال ديسمبر إلى انخفاض بلغ 0.1% في إنتاج السلع غير المعمرة، بما يشمل النفط والكيماويات. وارتفع إنتاج السلع المعمرة بمعدل قوي بلغ 0.3%.

وزاد إنتاج المصانع بمعدل سنوي 7% خلال الربع الرابع وهو أقوى معدل منذ الربع الثاني لعام 2010. وبجانب مسوح مديري الشراء، تشير تلك البيانات إلى قوة قطاع التصنيع في نهاية العام.

وقفز إنتاج المصانع 1.3% في عام 2017 وهي أقوى قراءة سنوية في خمس سنوات.

وتتسم البيانات الشهرية التي تصدر عن الاحتياطي الفيدرالي بالتذبذب وغالبا ما تخضع للتعديل. ويمثل قطاع الصناعات التحويلية، الذي يشكل أكثر من 75% من الانتاج الصناعي الاجمالي، نحو 12% من الاقتصاد الأمريكي.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.