Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ارتفاع طلبات إعانة البطالة بأمريكا لكن الزيادة تتركز في ولايات قليلة

By فبراير 17, 2022 532

ارتفعت على غير المتوقع طلبات إعانة البطالة الأمريكية لأول مرة منذ منتصف يناير، لتتركز الزيادة بشكل أساسي في ولايات قليلة بالجنوب والغرب الأوسط للبلاد، بينما تراجعت الطلبات في أغلب الولايات الأخرى.

وأظهرت بيانات وزارة العمل اليوم الخميس أن طلبات إعانة البطالة الجديدة زادت بمقدار 23 ألف إلى 248 ألف في الأسبوع المنتهي يوم 12 فبراير.

وتخضع هذه الفترة للتدقيق بشكل خاص لأنها تعكس الأسبوع الإسترشادي لتقرير الوظائف لشهر فبراير الذي من المقرر نشره الاسبوع القادم.

وكان متوسط تقديرات الخبراء الاقتصاديين المستطلع أرائهم يشير إلى 218 ألف طلب.

وترجع إلى حد كبير الزيادة في الطلبات إلى قفزة في ولايات ميزوري وأوهايو وكنتاكي. وهذا ربما يعكس تقلبات في البيانات، التي من الممكن أن تكون متذبذبة من أسبوع لأخر.

ومن المرجح أن تكون الزيادة في الطلبات المقدمة استثناءاً مؤقتاً بعد ثلاثة أسابيع متتالية من التراجعات بينما تتعافى سوق العمل من متحور أوميكرون.

فرغم الزيادة في الطلبات، فإن إنحسار إصابات كوفيد-19 وتخفيف القيود من المتوقع أن يشجع الأمريكيين على الذهاب للعمل، كما تشتد حاجة الشركات للإحتفاظ بالعاملين مع تسارع النشاط.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.