Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مبيعات المنازل القائمة بأمريكا ترتفع إلى أعلى مستوى منذ عام

By فبراير 18, 2022 607

زادت على غير المتوقع مبيعات المنازل الأمريكية المملوكة في السابق إلى أعلى مستوى منذ عام مع إسراع المشترين قبل قفزة في فوائد الرهن العقاري، الأمر الذي يستنزف بشكل أكبر المعروض ويصل به إلى أدنى مستوى على الإطلاق.

وأظهرت بيانات من الاتحاد الوطني للوكلاء العقاريين اليوم الجمعة أن العقود الموقعة زادت 6.7% في يناير بالمقارنة مع الشهر السابق لتصل إلى معدل سنوي 6.5 مليون وحدة.

وكان متوسط تقديرات الخبراء الاقتصاديين المستطلع أرائهم يشير إلى معدل سنوي 6.1 مليون في يناير.

ومع استمرار تفوق الطلب الأمريكي على المعروض، فإن الوتيرة الحالية من المبيعات تعتمد إلى حد كبير على المتاح من المنازل.

وجاءت الزيادة في المبيعات خلال يناير بالكامل تقريبا من المنازل التي يتجاوز سعرها 500 ألف دولار، وربما تؤدي القفزة مؤخرا في فوائد الرهن العقاري إلى كبح الطلب مستقبلاً.  

وانخفض عدد المنازل المطروح للبيع إلى مستوى قياسي عند 860 ألف الشهر الماضي، بانخفاض 2.3% عن الشهر السابق و16.5% عن العام السابق.

وبالوتيرة الحالية، يستغرق الأمر 1.6 شهرا لبيع كل المنازل المطروحة في السوق، وهو أيضا أدنى مستوى على الإطلاق في بيانات اتحاد الوكلاء العقاريين. ويرى الوكلاء العقاريون أن أي شيء دون خمسة أشهر يشير إلى نقص في المعروض.

ووسط المعروض المحدود، تبقى القدرة على الشراء مشكلة مستمرة للأمريكيين الذين يتطلعون إلى الشراء. فارتفع متوسط سعر البيع 15.4% إلى 350,300 دولار في يناير مقارنة مع العام السابق.

ومثل المشترون لأول مرة 27% من المبيعات في يناير، وهي نسبة قريبة من مستوى قياسي منخفض.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.