Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

نمو قطاع الخدمات الأمريكي يتسارع في مارس في تحد للتضخم

By أبريل 05, 2022 9250

تسارع نمو شركات الخدمات الأمريكية خلال مارس مع تحسن التوظيف والطلبيات، في إشارة إلى أن الاقتصاد يقف على أرض صلبة رغم ارتفاع التضخم.

وزاد مؤشر معهد إدارة التوريد لنشاط الخدمات إلى 58.3 نقطة الشهر الماضي من 56.5 نقطة في فبراير، بحسب بيانات صدرت اليوم الثلاثاء. وتشير القراءات فوق الخمسين نقطة إلى نمو. وكانت تلك الزيادة هي الأولى منذ أربعة أشهر.

فيما صعد مؤشر الطلبيات الجديدة لأول مرة منذ أكتوبر، بينما قفز مؤشر التوظيف بأكبر قدر منذ يناير 2021 مع تراجع إصابات كوفيد-19. كما زاد أيضا مؤشر نشاط الأعمال—الذي يوازي مؤشر المعهد لإنتاج المصانع—بوتيرة أسرع.

ويظهر التسارع في نشاط الخدمات اقتصادا يكتسب قوة بعد أن تسبب متحور أوميكرون في إبطاء توسع هذا القطاع في وقت سابق من العام. وكان أظهر تقرير الوظائف الاسبوع الماضي استمرار توظيف قطاع الخدمات بوتيرة قوية خلال مارس، خاصة في قطاع الترفيه والضيافة.

هذا وارتفع مؤشر الطلبيات المتراكمة إلى أعلى مستوى منذ أربعة أشهر بينما ساءت المعنويات تجاه المخزونات، في مؤشر على أن مزودي الخدمات يشيرون إلى أن المخزونات منخفضة جدا على خلفية صمود في الطلب.

كذلك يغذي عدم التوازن بين العرض والطلب ضغوط التضخم. فارتفع مؤشر الأسعار المدفوعة إلى 83.8 نقطة، قرب أعلى مستوى منذ بدء تسجيل البيانات في 1997. وبعد زيادات كبيرة العام الماضي، تبقى أسعار السلع مرتفعة جراء مخاوف بشأن المعروض سببها حرب روسيا في أوكرانيا.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.