Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الانفاق الاستهلاكي الامريكي يتجاوز التوقعات مع ارتفاع التضخم

By أبريل 29, 2022 316

ارتفع الانفاق الاستهلاكي الأمريكي أكثر من المتوقع في مارس وسط طلب قوي على الخدمات ، بينما ارتفع التضخم الشهري بأكبر قدر منذ 2005.

صرحت وزارة التجارة يوم الجمعة إن الإنفاق الاستهلاكي ، الذي يمثل أكثر من ثلثي النشاط الاقتصادي الأمريكي ، ارتفع بنسبة 1.1% الشهر الماضي. تم تعديل بيانات فبراير صعوديا لتظهر ارتفاع النفقات بنسبة 0.6% بدلا من 0.2% كما ورد سابقا.

وكان اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا زيادة الإنفاق الاستهلاكي 0.7%. يعود جزء من زيادة الإنفاق إلى ارتفاع الأسعار. ومع ذلك ، يتجه الإنفاق الاستهلاكي إلى الربع الثاني بزخم قوي ، مما يُظهر القوة الأساسية للاقتصاد.

قفز مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي بنسبة 0.9% في مارس ، وهو أكبر ارتفاع منذ 2005 ، بعد ارتفاعه بنسبة 0.5% في فبراير. في الـ 12 شهر حتى مارس ، قفز مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي بنسبة 6.6%. كان هذا أكبر ارتفاع سنوي منذ عام 1982 وتبعه زيادة بنسبة 6.3% على أساس سنوي في فبراير.

ومع ذلك ، من المحتمل أن يكون شهر مارس قد شهد الذروة في مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي. يتوقع الاقتصاديون أن تبدأ الزيادة في مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي السنوي في التباطؤ في الأشهر المقبلة مع تراجع المكاسب الكبيرة في العام الماضي.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن التحول في الإنفاق على الخدمات من السلع يُلاحظ أيضا أنه يخفف الضغط على سلاسل التوريد.

باستثناء مكونات الغذاء والطاقة المتقلبة ، ارتفع مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي 0.3% بعد مكاسب مماثلة في فبراير. ارتفع ما يسمى بمؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي بنسبة 5.2% على أساس سنوي في مارس. تسارع مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي بنسبة 5.3% في 12 شهر حتى فبراير.

تجاوز التضخم السنوي بكل المقاييس هدف الاحتياطي الفيدرالي البالغ 2% ومن المتوقع أن يرفع البنك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس يوم الأربعاء المقبل. ورفع الاحتياطي الفيدرالي اسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في مارس ، ومن المرجح أن يبدأ قريبا في تقليص حيازاته من الأصول.

 

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.