Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

توقف نمو إنتاج المصانع في منطقة اليورو في أبريل

By أيار 02, 2022 254

أظهر مسح أن نمو الإنتاج الصناعي في منطقة اليورو توقف الشهر الماضي حيث كافحت المصانع للحصول على المواد الخام بينما تلقى الطلب ضربة من الزيادات الحادة في الأسعار والمخاوف بشأن التوقعات الاقتصادية.

أدى الغزو الروسي لأوكرانيا ، إلى جانب الإغلاق المتجدد المتعلق بـ كوفيد 19 في الصين ، إلى تفاقم اختناقات سلسلة التوريد وترك المصانع تكافح ولم تشير المؤشرات التطلعية في الاستطلاع إلى تحول وشيك.

انخفض مؤشر S&P Global لمديري مشتريات نشاط التصنيع النهائي  إلى أدنى مستوى في 15 شهر عند 55.5 في أبريل من 56.5 في مارس ، أعلى بقليل من التقدير الأولي عند 55.3 ولا يزال أعلى بشكل مريح من علامة 50 التي تفصل النمو عن الانكماش.

لكن مؤشر يقيس الإنتاج ، والذي يغذي مؤشر مديري المشتريات المركب المقرر يوم الأربعاء ويُنظر إليه على أنه مقياس جيد للصحة الاقتصادية ، انخفض إلى 50.7 من 53.1 ، وهو أدنى مستوى منذ يونيو 2020 ، عندما كانت الكتلة تعاني من الموجة الأولى من جائحة فيروس كورونا.

صرح كريس ويليامسون ، كبير اقتصاديي الأعمال في ستاندرد آند بورز جلوبال: "وصل الإنتاج الصناعي إلى طريق مسدود تقريبا في جميع أنحاء منطقة اليورو في أبريل".

"لم تذكر الشركات فقط أن المشاكل المستمرة مع نقص المكونات قد تفاقمت بسبب الحرب الأوكرانية وعمليات الإغلاق الجديدة في الصين ، ولكن ارتفاع الأسعار وعدم اليقين المتزايد بشأن التوقعات الاقتصادية كانا يضران أيضا بالطلب."

من المرجح أن يضيف ذلك ضغوطً على البنك المركزي الأوروبي لتشديد السياسة حيث سجل التضخم في اتحاد العملة 7.5% الشهر الماضي ، وفقا لما أظهره التاريخ الرسمي الأولي الأسبوع الماضي ، أي ما يقرب من أربعة أضعاف هدف البنك البالغ 2%.

أظهر استطلاع أجرته رويترز الشهر الماضي أنه من المتوقع أن يرفع البنك المركزي الأوروبي سعر الفائدة على الودائع قبل نهاية العام.

 

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.