Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ثقة المستهلك الأمريكي تهبط إلى أدنى مستوى منذ أكثر من عشر سنوات

By أيار 13, 2022 325

تراجعت ثقة المستهلكين الأمريكيين في أوائل مايو إلى أدنى مستوى لها منذ 2011 حيث نالت المخاوف المستمرة بشأن التضخم من معنويات الأمريكيين تجاه الاقتصاد.

فأظهرت بيانات اليوم الجمعة أن مؤشر جامعة ميتشجان لثقة المستهلك هبط إلى 59.1 نقطة من 65.2 نقطة في أبريل. وخيبت القراءة كافة تقديرات الخبراء الاقتصاديين الذين استطلعت بلومبرج أرائهم، والتي أشارت في المتوسط إلى قراءة عند 64 نقطة.

وانخفض مؤشر الأوضاع الراهنة إلى 63.6 نقطة، وهو أدنى مستوى في 13 عامًا، بينما نزل مؤشر التوقعات المستقبلية بمقدار 6.2 نقطة، مما محا أغلب الزيادة التي تحققت في أبريل.

ويتوقع المستهلكون أن ترتفع الأسعار 5.4٪ خلال العام المقبل، لتستقر عند أعلى مستوى لها في أربعة عقود للشهر الثالث على التوالي. كما يتوقعون ارتفاع الأسعار بمعدل سنوي قدره 3٪ خلال السنوات الخمس إلى العشر القادمة، دون تغيير أيضًا عن أبريل.

وقالت جوان هسو مديرة المسح في بيان "التضخم لا يزال في مقدمة أذهان المستهلكين" "لقد ذكروا التضخم في كل جوانب المسح، سواء كانت الأسئلة تشير إلى أوضاعهم المالية الشخصية أو نظرتهم إلى الاقتصاد أو أوضاع الشراء".

وأضافت هسو إن وجهة نظر الأمريكيين لوضعهم المالي الحالي مقارنة بالعام الماضي عند أدنى قراءة لها منذ 2013. ولا يتوقع حوالي نصف المشاركين في المسح أن تواكب دخولهم التضخم خلال الأشهر الـ 12 المقبلة.

وأظهرت بيانات حكومية في وقت سابق من هذا الأسبوع أن أسعار المستهلكين ارتفعت 8.3٪ في أبريل عن العام الماضي - في اعتدال طفيف عن الشهر السابق، لكنها لا تزال من بين أسرع المعدلات منذ عقود. كما أظهر تقرير الجمعة أن مؤشرًا لأوضاع شراء السلع المعمرة، مثل الأجهزة المنزلية، انخفض إلى أدنى مستوى منذ أن بدأت الجامعة طرح هذا السؤال في عام 1978.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.