Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

تباطؤ حاد في الاعمال البريطانية ينذر بالركود

By أيار 24, 2022 374

تباطأ الزخم في الاقتصاد البريطاني أكثر بكثير من المتوقع هذا الشهر ، مما زاد من مخاوف الركود حيث تصاعدت ضغوط التضخم ، وفقا لمسح للأعمال يوم الثلاثاء أظهر تزايد التشاؤم.

انخفض مؤشر مديري المشتريات المركب لشركة اس اند بي العالمية ، وهو مقياس شهري للخدمات والصناعات التحويلية ، إلى 51.8 في مايو من 57.6 في أبريل ، وهو أدنى مستوى له منذ فبراير من العام الماضي.

كانت القراءة الأولية أسوأ من جميع التوقعات في استطلاع أجرته رويترز للاقتصاديين ، والذي أشار إلى انخفاض إلى 57.

من المرجح أن يثير مؤشر مديري المشتريات أسئلة جديدة حول قوة الطلب في الاقتصاد البريطاني ، حيث ساهم التضخم عند أعلى مستوى في 40 عام عند 9% في مستويات قياسية منخفضة من ثقة المستهلك.

صرح كريس ويليامسون ، كبير اقتصاديي الأعمال في اس اند بي العالمية : "تشير أحدث البيانات إلى تزايد خطر وقوع الاقتصاد في ركود بينما يكافح بنك إنجلترا للسيطرة على التضخم".

كان التباطؤ أكثر حدة في قطاع الخدمات المهيمن ، حيث انخفض تفاؤل الشركات بشأن الأشهر الـ 12 المقبلة إلى أدنى مستوى له منذ مايو 2020 - خلال أول إغلاق لفيروس كورونا.

وقال ويليامسون: "تستشهد الشركات بمزاج حذر على نحو متزايد بين الأسر وعملاء الأعمال ، المرتبط بأزمة تكلفة المعيشة ، والبريكست ، وارتفاع أسعار الفائدة ، وإغلاق الصين ، والحرب في أوكرانيا".

كانت التقارير عن ارتفاع التكاليف التي تدفعها الشركات أكثر انتشارا من أي وقت مضى منذ أن بدأ مؤشر مديري المشتريات للخدمات في عام 1996.

وقال ويليامسون إن هناك بعض المؤشرات على أن ضغوط التكلفة قد بلغت ذروتها ، وأبلغت بعض الشركات عن مقاومة العملاء لارتفاع الأسعار وانخفاض الطلب.

كما انخفض مؤشر مديري المشتريات لقطاع التصنيع في مايو إلى 54.6 من 55.8 في أبريل ، مسجلا أدنى مستوى له منذ يناير 2021.

وقال ويليامسون إن المؤشرات التطلعية لقطاعي الخدمات والتصنيع تشير إلى أن الأسوأ قادم.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.