Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

معنويات المستهلكين الألمان ترتفع بعد انخفاضها إلى مستوى قياسي منخفض

By أيار 25, 2022 251

أظهر مسح يوم الأربعاء ان معنويات المستهلكين الألمان من المتوقع ان ترتفع في يونيو بعد انخفاضها إلى مستوى قياسي منخفض في مايو ، لكن التضخم المرتفع والحرب في أوكرانيا ما زالا يلقيان بثقلهما على إنفاق الأسر.

قال معهد جيه اف كيه إن مؤشر ثقة المستهلك ، بناءا على مسح لحوالي 2000 ألماني ، ارتفع بشكل طفيف إلى - 26  نقطة قبل يونيو بعد أن سجل أدنى مستوى معدل له على الإطلاق عند -26.6 نقطة في مايو.

وبحسب استطلاع أجرته رويترز ، جاءت القراءة الأخيرة بناءا على استطلاع أجري في الفترة من 5 إلى 16 مايو ، متماشية مع توقعات المحللين.

صرح رولف بويركل خبير المستهلكين في جيه إف كيه في بيان "ربما تحسن مناخ المستهلك بشكل طفيف لكن ثقة المستهلك لا تزال منخفضة بشكل مطلق."

وأضاف أنه "على الرغم من المزيد من تخفيف القيود المتعلقة بفيروس كورونا ، فإن الحرب الأوكرانية وقبل كل شيء التضخم المرتفع تلقي بثقلها على مزاج المستهلكين".

وقال المعهد إنه لرؤية انعكاس مستدام في الاتجاه الهبوطي ، يجب إنهاء الصراع من خلال محادثات سلام ناجحة ويجب إبطاء معدل التضخم بشكل ملحوظ بمساعدة البنك المركزي الأوروبي.

في أواخر الشهر الماضي ، خفضت وزارة الاقتصاد الألمانية توقعاتها للنمو الاقتصادي لعام 2022 إلى 2.2% من 3.6% وتوقعت أن يصل التضخم هذا العام إلى 6.1%.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.