Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ارتفاع طلبيات السلع المعمرة واستثمار الشركات بأمريكا في أبريل

By أيار 25, 2022 423

ارتفعت طلبيات شراء السلع المعمرة التي تلقتها المصانع الأمريكية في أبريل، مما يسلط الضوء على طلب قوي ومستمر على المعدات والسلع.

وأظهرت بيانات وزارة التجارة اليوم الأربعاء أن حجوزات شراء السلع المعمرة - الأشياء التي من المفترض أن تعيش ثلاث سنوات على الأقل - زادت 0.4٪ في أبريل بعد زيادة معدلة بالخفض بلغت 0.6٪ في الشهر السابق. ولم تخضع الأرقام للتعديل من أجل إحتساب التضخم.

فيما زادت قيمة طلبيات السلع الرأسمالية الأساسية، وهي مقياس للاستثمار في المعدات والتي تستثني الطائرات والعتاد العسكري، بنسبة 0.3٪ بعد ارتفاعها 1.1٪ في الشهر السابق.

وأشار متوسط ​​تقديرات الخبراء الاقتصاديين المستطلع أرائهم إلى زيادة قدرها 0.6٪ في طلبيات كافة السلع المعمرة و 0.5٪ للسلع الرأسمالية الأساسية.

وتشير الأرقام إلى أن الشركات ملتزمة بخطط الإنفاق الرأسمالي حيث تسعى إلى تعزيز الإنتاجية لتخفيف عبء التضخم المرتفع وضيق سوق العمل. ومع ذلك، ليس من الواضح ما إذا كانت الشركات ستعيد النظر في وقت لاحق من هذا العام في الوتيرة الحالية للاستثمار في ظل أسعار فائدة أعلى وتباطؤ متوقع في النشاط الاقتصادي.

وارتفعت شحنات السلع الرأسمالية الأساسية، وهي قراءة تساعد في إحتساب الاستثمار في المعدات ضمن تقرير الناتج المحلي الإجمالي للحكومة، بنسبة 0.8٪، مما يشير إلى بداية قوية للنمو في الربع الثاني.

وستصدر الحكومة أرقام الناتج المحلي الإجمالي المعدلة للربع الأول يوم الخميس. وكان التقرير المبدئي أظهر قفزة في استثمار المعدات.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.