Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

انخفاض طلبات اعانة البطالة الامريكية الاسبوعية ، وتأكيد الانكماش الاقتصادي في الربع الأول

By أيار 26, 2022 320

انخفض عدد الأمريكيين الذين قدموا طلبات جديدة للحصول على إعانات البطالة الأسبوع الماضي ، بما يتوافق مع سوق العمل الذي لا يزال ضيق وسط طلب قوي على العمال على الرغم من ارتفاع أسعار الفائدة وتشديد الأوضاع المالية.

صرحت وزارة العمل يوم الخميس إن الطلبات الأولية للحصول على إعانات البطالة الحكومية انخفضت بمقدار 8000 إلى 210 الف معدلة موسميا للأسبوع المنتهي في 21 مايو. أدى الانخفاض جزئيا إلى التخلص من بعض الارتفاع في الأسبوع السابق ، والذي دفع المطالبات إلى أعلى مستوى لها منذ يناير.

وكان اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا 215 ألف طلب في الأسبوع الأخير. ألقى البعض باللوم في الزيادة الأخيرة على عوامل موسمية أقل سخاء في مايو ، وهو النموذج الذي تستخدمه الحكومة لاستبعاد التقلبات الموسمية من البيانات ، مقارنة بالشهرين السابقين.

يعتقد آخرون ، مع ذلك ، أن بعض تجار التجزئة كانوا يسرحون العمال. خفض العديد من تجار التجزئة الأسبوع الماضي توقعاتهم لأرباح العام بأكمله ، محذرين من أن التضخم كان يضغط على الأرباح.

رفع الاحتياطي الفيدرالي اسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس منذ مارس. من المتوقع أن يرفع البنك المركزي الأمريكي سعر الفائدة نصف نقطة مئوية في كل من اجتماعاته المقبلة في يونيو ويوليو. وقد أدى ذلك إلى عمليات بيع مكثفة في سوق الأسهم وارتفاع في عوائد السندات والدولار.

ولكن مع وجود 11.5 مليون فرصة عمل في نهاية شهر مارس ، فمن المرجح أن تكون عمليات التسريح ضئيلة ويمكن للأشخاص الذين فقدوا وظيفة العثور بسهولة على وظيفة أخرى. انخفضت الطلبات من أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 6.137 مليون في أوائل أبريل 2020.

وأكدت وزارة التجارة  في تقرير منفصل يوم الخميس ، انكماش الاقتصاد في الربع الأول تحت وطأة عجز تجاري قياسي وانخفاض طفيف في وتيرة تراكم المخزون مقارنة بالربع الرابع.

وقالت الحكومة في تقديرها الثاني للناتج المحلي الإجمالي إن الناتج المحلي الإجمالي انخفض بمعدل 1.5 على أساس سنوي في الربع الأخير. تم تعديل ذلك نزولا من وتيرة الانخفاض 1.4% المبلغ عنها في أبريل. نما الاقتصاد بوتيرة قوية بنسبة 6.9% في الربع الرابع.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.