Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

طلبات إعانة البطالة بأمريكا تنخفض للاسبوع الخامس على التوالي

By أيلول/سبتمبر 15, 2022 309

انخفضت طلبات إعانة البطالة الأمريكية للأسبوع الخامس على التوالي، مما يشير إلى أن الطلب على العمالة لا يزال جيدًا على الرغم من التوقعات الاقتصادية المحاطة بضبابية.

وأظهرت بيانات وزارة العمل اليوم الخميس أن الطلبات الجديدة المقدمة للحصول على إعانات بطالة انخفضت بمقدار 5000 إلى 213 الف في الأسبوع المنتهي يوم العاشر من سبتمبر. وكان متوسط ​​تقديرات الخبراء الاقتصاديين يشير إلى 227 ألف طلبًا جديدًا.

وانخفض متوسط تحرك أربعة أسابيع، والذي يتجنب التقلبات من أسبوع لآخر، إلى 224 ألفًا - وهو المستوى الأدنى منذ يونيو.

فيما ارتفعت الطلبات المستمرة للحصول على إعانة بطالة بشكل طفيف إلى 1.4 مليون في الأسبوع المنتهي في 3 سبتمبر، لكن لا تزال منخفضة إلى حد تاريخي.

وتنخفض طلبات إعانة البطالة حيث لا يزال أرباب العمل يحاولون شغل الملايين من الوظائف الشاغرة والاحتفاظ بالعاملين لديهم بالفعل. ومع ذلك، قد ينعكس هذا الاتجاه حيث يتبع الاحتياطي الفيدرالي مسارًا من الزيادات الحادة في أسعار الفائدة لكبح الطلب عبر الاقتصاد، بما في ذلك على العمالة.

وقد أظهرت بيانات في وقت سابق من هذا الأسبوع أن أسعار المستهلكين تسارعت بأكثر من التوقعات في أغسطس، مما رسخ احتمالات أن يرفع الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس أخرى عندما يجتمع الأسبوع المقبل. كذلك أظهر تقرير منفصل اليوم الخميس ارتفاع مبيعات التجزئة الأمريكية بشكل غير متوقع في أغسطس بعد انخفاضها في الشهر السابق.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.