Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

للشهر السابع على التوالي..مبيعات المنازل القائمة بأمريكا تنخفض

By أيلول/سبتمبر 21, 2022 262

تراجعت مبيعات المنازل الأمريكية المملوكة في السابق للشهر السابع على التوالي في أغسطس مع استمرار ارتفاع معدلات فائدة الرهن العقاري الذي يتسبب في تراجع القدرة على الشراء ويوجه ضربة كبيرة لسوق الإسكان.

وأظهرت أرقام من الاتحاد الوطني للوكلاء العقاريين اليوم الأربعاء أن العقود المبرمة انخفضت بنسبة 0.4٪ إلى وتيرة سنوية بلغت 4.8 مليون، وهي الأضعف منذ مايو 2020.

وكان متوسط ​​تقديرات الخبراء الاقتصاديين المستطلع أرائهم يشير إلى وتيرة 4.7 ​​مليون. فيما انخفضت المبيعات بنسبة 17.4٪ عن العام الماضي على أساس غير معدل.

وكانت سلسلة التراجعات هي الأطول منذ انهيار سوق الإسكان في عام 2007 إذ تؤدي قفزة في تكاليف التمويل واستمرار ارتفاع أسعار المنازل إلى إحباط العديد من المشترين المحتملين.

وفي حين أن ضعف الطلب قد نال من معنويات هذا القطاع، بيد أن الاقتصاديين يتوقعون تراجعات متواضعة نسبيًا في أسعار المنازل وسط معروض لا يزال مقيدًا في أغلب المناطق.

وارتفع متوسط ​​معدل الرهن العقاري الثابت لمدة 30 عامًا إلى 6.25٪ الأسبوع الماضي، وهو أعلى معدل منذ نحو 14 عامًا وأكثر من ضعف ما كان عليه قبل عام، وفقًا لجمعية المصرفيين للرهن العقاري.

ويأتي ارتفاع تكاليف الاقتراض بالتزامن مع صعود عوائد السندات الأمريكية في أعقاب تشديد الاحتياطي الفيدرالي للسياسة النقدية الذي يهدف إلى كبح جماح التضخم الأعلى منذ عقود. ومن المتوقع أن يعلن البنك المركزي عن زيادة بمقدار ثلاثة أرباع نقطة مئوية في وقت لاحق يوم الأربعاء، والتي ستكون ثالث زيادة من نوعها على التوالي.

هذا وارتفع متوسط ​​سعر البيع بنسبة 7.7٪ عن العام السابق إلى 389,500 دولار. وكانت هذه الزيادة السنوية هي الأقل منذ يونيو 2020. فبعد أن سجلت الأسعار 413.800 دولار في يونيو، انخفضت على أساس شهري.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.