Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

تراجع مبيعات المنازل القائمة الأمريكية إلى أدنى مستوى منذ 2010

By يناير 20, 2023 693

هبطت مبيعات المنازل الأمريكية المملوكة في السابق إلى أدنى مستوى منذ 12 عاما في ديسمبر، لكن أثار تراجع معدلات فائدة الرهن العقاري تفاؤلًا حذرًا بأن سوق الإسكان المتعثر ربما يوشك على التعافي.

وقالت الرابطة الوطنية للوسطاء العقاريين اليوم الجمعة إن مبيعات المنازل القائمة إنخفضت 1.5% إلى معدل سنوي 4.02 مليون وحدة الشهر الماضي، وهو أدنى مستوى منذ نوفمبر 2010. وكان هذا هو الانخفاض الشهري الحادي عشر على التوالي في المبيعات، وهي أطول فترة من نوعها منذ 1999.

وكان اقتصاديون استطلعت رويترز أراءهم توقعوا انخفاض مبيعات المنازل إلى 3.96 مليون وحدة.

وتهاوت مبيعات المنازل المملوكة في السابق، التي تشكل نسبة كبيرة من مبيعات المنازل الأمريكية، 34% على أساس سنوي في ديسمبر. وتراجعت 17.8% إلى 5.03 مليون وحدة في عام 2022 ككل، وهو أقل إجمالي سنوي منذ 2014 والانخفاض السنوي الأكبر منذ 2008.

وقد دفعت أسرع دورة زيادات في أسعار الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي منذ الثمانينات سوق الإسكان إلى الركود. لكن المرحلة الأسوأ من ضعف سوق الإسكان ربما إنتهت، فقد تراجعت فائدة الرهن العقاري لأجل 30 عاما إلى متوسط 6.15% هذا الأسبوع، وهو أدنى مستوى منذ منتصف سبتمبر، بحسب بيانات من وكالة تمويل الرهن العقاري فريدي ماك.

وبذلك انخفض المعدل من 6.33% في الأسبوع الأسبق وتراجع من متوسط 7.08% في أوائل الربع الرابع، الذي كان الأعلى منذ 2002. لكن يبقى أعلى بكثير من متوسط 3.56% خلال نفس الفترة من العام الماضي.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 14 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.