Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مبيعات المنازل الأمريكية المرتقبة تسجل أول زيادة منذ سبعة أشهر

By يناير 27, 2023 692

زادت عقود شراء المنازل الأمريكية المملوكة في السابق للمرة الأولى منذ سبعة أشهر في ديسمبر إذ تراجعت معدلات فائدة الرهن العقاري، في علامة جديدة تدعو للتفاؤل بأن سوق الإسكان المتعثر يستعيد عافيته.

وأعلنت الرابطة الوطنية للوكلاء العقاريين اليوم الجمعة إن مؤشرها لمبيعات المنازل المرتقبة، الذي يستند إلى العقود الموقعة، ارتفع 2.5 بالمئة إلى 76.9 نقطة الشهر الماضي. وكانت تلك أول زيادة في مبيعات المنازل المرتقبة منذ مايو.

وكان اقتصاديون استطلعت رويترز أراءهم توقعوا أن تنخفض العقود، التي تصبح مبيعات بعد شهر أو شهرين، بنسبة 0.9 بالمئة. وعلى أساس سنوي، هبطت المبيعات 33.8 بالمئة في ديسمبر.

وقد دفعت أسرع دورة زيادات أسعار الفائدة يجريها الاحتياطي الفيدرالي منذ الثمانينات سوق الإسكان إلى ركود. لكن انخفاض معدلات فائدة الرهن العقاري مؤخرًا عزز الآمال بأن سوق الإسكان قد يستقر قريبًا، لكن عند مستويات منخفضة.

وقد نزلت الفائدة على الرهن العقاري لأجل 30 عاما إلى متوسط 6.13 بالمئة هذا الأسبوع، وهو أدنى مستوى منذ منتصف سبتمبر، بحسب بيانات من وكالة التمويل العقاري فريدي ماك.

وينخفض المعدل من 6.15 بالمئة في الأسبوع الأسبق ويتراجع من متوسط 7.08 بالمئة في أوائل الربع الرابع، الذي كان الأعلى منذ 2002. لكن يبقى اعلى بكثير من متوسط 3.55 بالمئة الذي شوهد خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وكانت بيانات حكومية هذا الأسبوع أظهرت ارتفاع مبيعات المنازل الجديدة للشهر الثالث على التوالي في ديسمبر.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.