Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ثقة المستهلك الأمريكي تتراجع في مستهل عام 2023

By يناير 31, 2023 696

يستهل المستهلكون الأمريكيون عام 2023 على ثقة أقل بعض الشيء مما كانوا عليه في نهاية العام الماضي إذ يخيم كل من التضخم وإحتمالية حدوث ركود بظلاله.

وأعلنت مؤسسة "كونفرنس بورد" اليوم الثلاثاء إن مؤشرها لثقة المستهلك انخفض إلى مستوى لازال متفائلاً عند 107.1 نقطة في يناير من 109 نقطة في ديسمبر. وكانت قراءة الشهر الماضي الأعلى للمؤشر منذ أبريل.

وارتفع مؤشر الأوضاع الراهنة—الذي يقيس تقييم المستهلكين للظروف الحالية للاقتصاد وسوق العمل—إلى 150.9 نقطة من 147.4 نقطة. ويستمر المستطلع أراءهم في الإعراب عن تفاؤل بشأن استقرار دخولهم وسوق العمل الأمريكي الأوسع، الذي صمد بشكل جيد على الرغم من جهود الاحتياطي الفيدرالي لتهدئة نشاط الاقتصاد بسلسلة من الزيادات "الكبيرة" في أسعار الفائدة.

وتدهور مؤشر كونفرنس بورد للتوقعات—الذي يقيس توقعات المستهلكين للأشهر الستة القادمة لأوضاع الدخل والعمل—إلى 77.8 نقطة في يناير من 83.4 نقطة في ديسمبر. وتشير قراءة دون 80 نقطة إلى ركود في الاثنى عشر شهرا المقبلة، حسبما قالت كونفرنس بورد.

وقالت المجموعة إن نوايا المستهلكين شراء سلع باهظة مثل السيارات استقرت دون تغيير، لكن خطط شراء المنازل انخفضت بدرجة أكبر مع ارتفاع أسعار الفائدة وأسعار المنازل.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.