Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

معدل التضخم البريطاني يهبط اكثر من المتوقع الى 10.1%

By فبراير 15, 2023 155

أظهرت بيانات رسمية أن تضخم أسعار المستهلكين البريطاني انخفض بأكثر من المتوقع إلى 10.1% في يناير من 10.5% في ديسمبر ، كما كانت هناك أيضا انخفاضات في المقاييس الأساسية لنمو الأسعار التي يراقبها بنك إنجلترا عن كثب.

توقع اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم انخفاض معدل مؤشر أسعار المستهلكين السنوي إلى 10.3% في يناير ، مبتعدا عن أعلى مستوى في 41 عام في أكتوبر عند 11.1% ، لكنه لا يزال يؤثر على مستويات المعيشة للأسر.

صرح مكتب الإحصاءات الوطنية يوم الأربعاء إن مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي - الذي يستثني الطاقة والغذاء والكحول والتبغ - انخفض إلى 5.8% في يناير من 6.3% في ديسمبر.

تراجع الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي واليورو بعد البيانات.

في وقت سابق هذا الشهر ، صرح بنك إنجلترا إنه رأى إشارات على أن الارتفاع في أسعار المستهلكين قد تحول إلى منعطف ، وأشار إلى أنه على وشك إنهاء سلسلة ارتفاع أسعار الفائدة.

يتوقع المستثمرون زيادة أخرى في تكاليف الاقتراض الشهر المقبل من بنك إنجلترا ، لكن بيانات يوم الأربعاء قد تضيف إلى الإحساس بأن ذروة سعر فائدة البنك ليست بعيدة.

تباطأت أسعار الخدمات ، التي هي أيضا محل تركيز بنك إنجلترا ، من ارتفاعها في يناير ، بزيادة سنوية قدرها 6% مقارنة بـ 6.8% في ديسمبر.

صرح وزير المالية جيريمي هانت: "بينما نرحب بأي انخفاض في التضخم ، فإن المعركة لم تنته بعد".

وقال مكتب الإحصاءات الوطني إن أسعار النقل والضيافة ساعدت في خفض التضخم الشهر الماضي.

قال الاقتصاديون إن الأرقام تضاف إلى علامات على أن التضخم في طريقه للانخفاض أكثر من ذروته العام الماضي ، لكنها قد تنذر أيضا بالركود المتوقع للاقتصاد البريطاني في عام 2023.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.