Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

نشاط التصنيع بولاية نيويورك ينكمش بأقل من المتوقع

By فبراير 15, 2023 338

إنكمش نشاط التصنيع بولاية نيويورك في فبراير للشهر الثالث على التوالي، إلا أن وتيرة التدهور تباطئت بشكل كبير وتحسنت التوقعات.

وبحسب البيانات الصادرة الأربعاء، قفز مؤشر بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك للأوضاع العامة لنشاط المصنعين بأكثر من 27 نقطة إلى سالب 5.8 نقطة هذا الشهر. وفي حين تشير القراءة دون الصفر إلى إنكماش، فإن الرقم جاء أعلى من كافة تقديرات الاقتصاديين المستطلع أرائهم.

وأظهر المؤشر إنكماشا في ستة أشهر من الأشهر السبعة الأخيرة، الذي يسلط الضوء على عدد من التحديات التي تواجه قطاع التصنيع بينما يرفع الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة لمكافحة التضخم.

كما أظهرت نتائج المسح زيادة مؤشري الأسعار المدفوعة من المصنعين بالولاية والأسعار التي باعوا عليها، في إشارة إلى أنه بينما تتراجع الضغوط التضخمية، فإنها تبقى مرتفعة بعناد. ووصل المؤشر الذي يقيس أسعار البيع إلى ذروته في ستة أشهر.

بالإضافة لذلك، ارتفعت الطلبات الجديدة بأكثر من 23 نقطة إلى قراءة عند سالب 7.8 نقطة في فبراير، وهو رابع شهر على التوالي من الإنكماش، بينما إستقرت طلبات التصدير.

في نفس الوقت، تحسن بعض الشيء مؤشر البنك لتوقعات نشاط التصنيع إذ ارتفع المؤشر إلى 14.7 نقطة، وهو أعلى مستوى منذ مايو.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.