Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ارتفاع مبيعات المنازل الجديدة بأمريكا إلى أعلى مستوى منذ نحو عام

By فبراير 24, 2023 288

ارتفعت مبيعات المنازل الأمريكية الجديدة في يناير بأكثر من المتوقع إلى أعلى مستوى لها منذ نحو عام، مدفوعة بالكامل بمشتريات في جنوب البلاد، في إشارة إلى بعض الاستقرار في سوق الإسكان بعد عام صعب.

فبحسب بيانات حكومية صدرت الجمعة، ارتفعت مشتريات المنازل الجديدة المخصصة لأسرة واحدة 7.2% إلى معدل سنوي 670 ألف بعد وتيرة معدلة بالرفع بلغت 625 ألف في ديسمبر.

وتجاوزت وتيرة يناير كافة توقعات الاقتصاديين الذين استطلعت بلومبرج أرائهم، الذين رجح متوسط تقديراتهم وتيرة 620 ألف.

وفي حين عادة ما تكون البيانات متقلبة، فإن الزيادة تشير إلى أن سوق الإسكان ربما يستعيد استقراره بعد واحدة من أسوأ الأعوام التي مر بها. وتراجعت فوائد الرهن العقاري في يناير لكنها ارتفعت منذ وقتها—وربما تستمر في الوزيادة إذ يواصل الاحتياطي الفيدرالي رفع تكاليف الإقتراض—وبالتالي التحسن في المبيعات قد يكون قصير الأجل.

وتشير بيانات أخرى إلى تباطؤ: فقد هبطت طلبات شراء المنازل إلى أدنى مستوى منذ 28 عاما الأسبوع الماضي وسط قفزة في تكاليف الإقتراض، وتراجعت وتيرة البدء في بناء منازل جديدة للشهر الخامس  على التوالي في يناير إلى أدنى مستوى منذ يونيو 2020.

 رغم ذلك، كانت شركات البناء أكثر تفاؤلا الشهر الماضي، وهو ما يرجع جزئيا إلى الإفتراض أن فوائد الرهن العقاري قد بلغت ذروتها في تلك الدورة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.