Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أعداد الوظائف الشاغرة بأمريكا تسجل زيادة مفاجئة في أبريل

By أيار 31, 2023 263

ارتفع عدد الوظائف الشاغرة الأمريكية في أبريل إلى أعلى مستوى لها منذ يناير، في إشارة إلى صمود سوق العمل الذي يعزز فرص قيام الاحتياطي الفيدرالي  برفع أسعار الفائدة مجدداً في يونيو.

وكشف أحدث مسح للوظائف الشاغرة ودوران العمالة JOLTS اليوم الثلاثاء عن 10.1 مليون وظيفة متاحة في نهاية أبريل، في زيادة من 9.75 مليون في مارس. وتوقع اقتصاديون استطلعت بلومبرج أرائهم 9.4 مليون وظيفة شاغرة في أبريل.

وتضاف القراءة القوية لأعداد الوظائف المتاحة إلى بيانات قوية إلى حد كبير صدرت منذ الاجتماع الأخير لبنك الاحتياطي الفيدرالي ودفعت الأسواق لتسعير زيادة جديدة في أسعار الفائدة في يونيو.

وسيتحول تركيز وول ستريت بعد ذلك إلى تقرير الوظائف لشهر مايو. ومن المتوقع أن يظهر التقرير، المقرر نشره الجمعة، أن 195 ألف وظيفة خارج القطاع الزراعي جرت إضافتها للاقتصاد الأمريكي الشهر الماضي، مع زيادة معدل البطالة بشكل طفيف إلى 3.5%.

وفي أبريل، أضاف الاقتصاد الأمريكي 253 ألف وظيفة بينما انخفض معدل البطالة إلى 3.4%، وهو أدنى مستوى منذ 1969.

وقال اقتصاديون لدى بنك سيتي أن أي رقم لوظائف غير الزراعيين عند 200 ألفا سيشير على الأرجح إلى أن سوق العمل لا تزال صامدة جداً وستدفع الاحتياطي الفيدرالي لرفع أسعار الفائدة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.