Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

طلبات إعانة البطالة بأمريكا تسجل زيادة هامشية وتؤكد صمود سوق العمل

By حزيران/يونيو 01, 2023 423

ارتفع بشكل طفيف عدد الأمريكيين المتقدمين بطلبات جديدة للحصول على إعانة بطالة الأسبوع الماضي إلى مستوى لازال يتماشى مع صمود الطلب على العمالة.

وأظهر تقرير وزارة العمل اليوم الخميس إن الطلبات الجديدة ارتفعت ألفي طلباً إلى 232 ألفاً في الأسبوع المنتهي يوم 27 مايو. وأشار متوسط تقديرات الاقتصاديين في مسح بلومبرج إلى 235 ألف طلباً.

ولم يطرأ تغيير يذكر على الطلبات المستمرة، أو عدد الأشخاص الذين تقدموا بالفعل بطلب لأول مرة ومستمرون الآن في الحصول على إعانات بطالة، عند 1.8 مليون في الأسبوع المنتهي يوم 20 مايو. وقد يعطي هذا الرقم نظرة على السرعة التي يتمكن بها الأمريكيون العاطلون إيجاد فرصة عمل جديدة.

ومن الممكن أن تكون البيانات متقلبة على أساس أسبوعي، خاصة خلال فترة العطلات، وأحدث الأرقام تخص الأسبوع المؤدي إلى عطلة يوم الذكرى. وقد انخفض متوسط أربعة أسابيع للطلبات الجديدة، الذي يتجنب بعض التقلبات، إلى 229 ألفا و500، وهو المستوى الأدنى منذ الفترة المنتهية يوم 11 مارس.

وتظهر زيادة في الطلبات الجديدة منذ نهاية يناير سوق عمل آخذة في تباطؤ تدريجي فقط. وتستمر أرقام صدرت الأربعاء تظهر زيادة غير متوقعة في أعداد الوظائف الشاغرة في أبريل، بجانب معدل بطالة قرب أدنى مستويات منذ عقود،  في الإشارة إلى طلب مستمر على الأيدي العاملة.

ويوم الجمعة، من المتوقع أن تعلن الحكومة زيادة الوظائف بنحو 200 ألف في مايو، الذي يمثل إعتدالاً في وتيرة التوظيف التي لا تزال قوية بالقدر الكافي لدعم إنفاق المستهلك.

وأظهر تقرير في وقت سابق من اليوم الخميس أن الشركات الأمريكية أضافت عدد وظائف أكثر من المتوقع في مايو، بحسب معهد ايه.دي.بي للبحوث.

في نفس الوقت، أظهرت بيانات منفصلة أن مرات الإعلان عن تسريح عمالة حتى الآن هذا العام تتجاوز كامل عام 2022.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.