Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

نشاط الأعمال ينكمش في منطقة اليورو مرة أخرى في يناير

By يناير 24, 2024 104

اظهر مسح أن نشاط الأعمال في منطقة اليورو انكمش مرة أخرى هذا الشهر، لكن بوتيرة أقل مما كان عليه في ديسمبر، حيث عوض تحسن توقعات التصنيع جزئيا انخفاض حاد في قطاع الخدمات المهيمن على المنطقة.

وارتفع مؤشر مديري المشتريات المركب الأولي لمنطقة اليورو، الذي أعدته ستاندرد آند بورز جلوبال، إلى 47.9 هذا الشهر من 47.6 في ديسمبر، وهو أقل بقليل من التوقعات في استطلاع أجرته رويترز عند 48 لكنه يمثل شهره الثامن دون مستوى 50 الفاصل بين النمو والانكماش.

صرح كريستوف ويل من كومرتس بنك: "تؤكد بيانات اليوم وجهة نظرنا بأن الضعف الاقتصادي في منطقة اليورو سيستمر لفترة أطول من المتوقع من قبل غالبية الاقتصاديين والبنك المركزي الأوروبي".

ووفقا لاستطلاع أجرته رويترز مؤخرا، من المتوقع أن تنمو الكتلة بنسبة 0.1% هذا الربع.

شهدت ألمانيا وفرنسا، أكبر اقتصادات الاتحاد الاوروبي المكون من 20 دولة، تحسن في مؤشرات مديري المشتريات التصنيعية ولكن تدهور في مؤشرات الخدمات الخاصة بهما.

شهدت شركات الخدمات البريطانية انتعاش آخر في النمو هذا الشهر، مما يزيد من علامات التعافي المتواضع في الاقتصاد الراكد، على الرغم من أن المصانع المتعثرة تتعرض الآن لضربة من التأثير التضخمي للتوترات في البحر الأحمر.

تعطل هجمات الحوثيين المتحالفين مع إيران في البحر الأحمر في اليمن حركة الشحن وانخفض مؤشر مواعيد التسليم في مؤشر مديري المشتريات للمصانع في منطقة اليورو بشكل كبير وكان أقل من 50 للمرة الأولى منذ عام.

صرح مسئول كبير في الاتحاد الأوروبي يوم الثلاثاء إن الاتحاد الأوروبي يواجه خطر ارتفاع أسعار المستهلكين وتباطؤ النمو بسبب هذه الاضطرابات، على الرغم من أنه لم يشعر بعد بأثر اقتصادي.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.