Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

طلبات شراء المنازل بأمريكا ترتفع إلى أعلى مستوى منذ أبريل

By يناير 24, 2024 181

ارتفعت طلبات الرهن العقاري لشراء منازل في الولايات المتحدة إلى أعلى مستوى منذ أبريل، في إشارة إلى تعافي الطلب على المنازل حيث تستقر تكاليف الإقتراض دون 7%.

وزاد مؤشر جمعية مصرفيي الرهن العقاري للطلبات المقدمة لشراء منزل بنسبة 7.5% إلى 174.3 نقطة في الأسبوع المنتهي يوم 19 يناير، وفق بيانات صدرت يوم الأربعاء. وجاءت هذه الزيادة بعد قفزة بلغت 9.2% في الأسبوع الأسبق والتي كانت الأكبر منذ عام.

تأتي الزيادة حيث يشعر مشترو المنازل ببعض الارتياح من فوائد الرهن العقاري التي كانت إقتربت من 8% خلال الخريف. وبينما زاد معدل الفائدة على الرهن العقاري الثابت لأجل 30 عاماً بمقدار 3 نقاط أساس إلى 6.78% الأسبوع الماضي، فإن تكاليف الإقتراض تستقر دون 7% منذ أكثر من شهر.

وأشار بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى أنه أنهى زيادات أسعار الفائدة، وتترقب صناعة الإسكان بدء مسؤولي البنك المركزي في تخفيض أسعار الفائدة هذا العام.

كذلك ارتفع مؤشر الجمعية الإجمالي لطلبات الرهن العقاري، لمشتريات المنازل وإعادة التمويل، بنسبة 3.7% إلى 218.2 نقطة، وهو أعلى مستوى منذ مايو. فيما انخفض مؤشر إعادة التمويل وحده 7%.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.