Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

إس آند بي: نشاط الشركات الأمريكية يتسارع في يناير

By يناير 24, 2024 211

تسارع نشاط الشركات الأمريكية في يناير وبدا أن التضخم ينحسر، مع انخفاض مؤشر يقيس الأسعار التي تبيع بها الشركات منتجاتها إلى أدنى مستوى منذ أكثر من ثلاث سنوات ونصف، في إشارة إلى أن الاقتصاد إستهل عام 2024 بأداء قوي.

وقالت إس آند بي جلوبال يوم الأربعاء إن القراءة الأولية لمؤشرها لمديري المشتريات المجمع، الذي يغطي قطاعي التصنيع والخدمات، ارتفعت إلى 52.3 نقطة هذا الشهر، وهو أعلى مستوى منذ يونيو الماضي. وكانت الزيادة من 50.9 نقطة مدفوعة بتحسن في نشاط كلاً من التصنيع والخدمات.

وتشير القراءة فوق الخمسين نقطة إلى نمو في القطاع الخاص. وتعافى مؤشر المسح لنشاط التصنيع إلى أعلى مستوى في 15 شهراً عند 50.3 نقطة من 47.9 نقطة في ديسمبر. فيما ارتفع مؤشر نشاط الخدمات إلى 52.9، وهي أعلى قراءة منذ يونيو الماضي، من 51.4 في الشهر السابق.

وتدعم الزيادة في قراءة المؤشر المجمع توقعات الاقتصاديين بأن الاقتصاد سيستمر في النمو هذا العام، لكن بوتيرة معتدلة. كما أن إنحسار التضخم في المسح يدعم أيضاً التوقعات بأن يبدأ الاحتياطي الفيدرالي تخفيض أسعار الفائدة في وقت ما من النصف الأول من عام 2024.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.