Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مبيعات المنازل الجديدة الأمريكية تقفز بفضل فوائد الرهن العقاري

By يناير 25, 2024 191

تجاوزت مبيعات المنازل الجديدة في الولايات المتحدة التوقعات في ديسمبر حيث شجع انخفاض في فوائد الرهن العقاري المشترين المحتملين.

وزادت مشتريات المنازل الجديدة المخصصة لأسرة واحدة بنسبة 8% إلى وتيرة سنوية 664 ألف الشهر الماضي، بعد تعديل بالرفع لقراءة نوفمبر، بحسب ما أظهرت بيانات حكومية يوم الخميس. وكان متوسط توقعات الاقتصاديين في مسح بلومبرج يشير إلى معدل 649 ألف.

وتظهر الأرقام بعض الزخم مع دخول عام 2024، والذي يبرزه  أول زيادة  في المبيعات السنوية منذ ثلاث سنوات. وانخفضت معدلات فائدة الرهن العقاري بأكثر من نقطة مئوية كاملة مع نهاية العام الماضي، وبمجرد أن يبدأ الاحتياطي الفيدرالي تخفيض أسعار الفائدة، فإن هذا من المتوقع أن يعطي القطاع دفعة أكبر.

وانخفض متوسط أسعار البيع للمنزل الجديد للشهر الرابع على التوالي إلى 413,200 دولار في ديسمبر مقارنة مع العام السابق حيث أصبح عدد أكبر من المنازل متاحاً للبيع. وزاد معروض المنازل الجديدة إلى 453 ألف وحدة في ديسمبر، وهو العدد الأكبر منذ أكثر من عام، وفقاً للتقرير الصادر عن مكتب الإحصاء ووزارة الإسكان والتنمية الحضرية.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.