Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

نشاط التصنيع الأمريكي ينمو بأسرع وتيرة منذ 2022

By فبراير 22, 2024 123

نما نشاط التصنيع الأمريكي بأسرع وتيرة منذ سبتمبر 2022، مدفوعاً بنمو أقوى للطلبات ومشيراً إلى تحرر المنتجين من إنكماش في النشاط طال أمده.

قفزت القراءة المبدئية لمؤشر إس آند بي لمديري المشتريات في فبراير إلى 51.5 نقطة من 50.7 نقطة. وتشير القراءات فوق الخمسين نقطة إلى نمو، ورغم أنه نمو طفيف، إلا أن المؤشر قد أظهر نمواً لأكثر من شهر للمرة الأولى منذ أكثر من عام.  

وارتفع مؤشر الطلبات إلى أعلى مستوى منذ مايو 2022، في حين توسع إنتاج المصانع بأكبر قدر منذ 10 أشهر.

فيما تراجع مؤشر الإنتاج  المستقبلي للمصانع بشكل طفيف لكن لازال قرب أعلى مستوى منذ أبريل 2022. وكان نمو أقوى من المتوقع للطلب على الصادرات نقطة مضيئة أخرى.

وأظهرت بيانات منفصلة من اس آند بي جلوبال إن نشاط مزودي الخدمات تباطأ إلى أدنى مستوى في ثلاثة أشهر. ورغم نشاط تصنيع أقوى من المتوقع، فإن تبطؤ نمو نشاط الخدمات دفع المؤشر المجمع للإنتاج، الذي يغطي القطاعين، للانخفاض 0.6 نقطة إلى 51.4 نقطة.

هذا ولم يطرأ تغيير يذكر على نمو التوظيف في شركات الخدمات والتصنيع بالمقارنة مع الشهر السابق، مع إبداء مزودي الخدمات بعض الحذر بشأن التوظيف بسبب المخاوف المتعلقة بالتكاليف.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.