Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

استقرار طلبات إعانة البطالة بأمريكا عند مستوى منخفض تاريخياً

By مارس 07, 2024 105

إستقرت طلبات إعانات البطالة الأمريكية عند مستوى منخفض إلى حد تاريخي الأسبوع الماضي، في أحدث دليل على صمود سوق العمل.

أظهرت بيانات وزارة العمل يوم الخميس إن الطلبات الجديدة إستقرت دون تغيير عند 217 ألف في الأسبوع المنتهي يوم 2 مارس. وجاء ذلك متماشياً مع متوسط تقديرات الاقتصاديين الذين استطلعت بلومبرج آراءهم.

وفي السنوات العشر قبل الجائحة، بلغ متوسط هذه الطلبات أكثر من 300 ألف أسبوعياً.

وزادت الطلبات المستمرة، وهي مقياس لإجمالي عدد الأشخاص المستمرين في الحصول على إعانات بطالة، إلى 1.91 مليون في الأسبوع المنتهي يوم 24 فبراير.

وفي حين تبقى الطلبات الجديدة منخفضة، فإن الطلبات المستمرة ترتفع خلال الأشهر الستة الماضية، في إشارة إلى أن الأشخاص الذين فقدوا وظائفهم ربما يستغرقون وقتاً أطول في العثور على فرصة عمل جديدة. وبالنظر للفترة القادمة، يتوقع الاقتصاديون أن تتباطأ سوق العمل في الأشهر المقبلة حيث يلقي استمرار ارتفاع الأسعار وتكاليف الإقتراض بثقله على خطط توسع الشركات.

ومن المتوقع أن يظهر تقرير الوظائف الشهري للحكومة المقرر نشره يوم الجمعة تراجعاً في التوظيف ونمو الأجور في فبراير بعد أن ارتفع الاثنان بشكل كبير في الشهر السابق. ويتوقع الاقتصاديون أن تضيف الشركات الأمريكية 200 ألف وظيفة الشهر الماضي.

هذا وظلت الوظائف الشاغرة الأمريكية مرتفعة في يناير، رغم أن الشركات وظفت بوتيرة أبطأ وأصبح الموظفون أكثر قلقاً من ترك وظائفهم، وفقاً لبيانات صدرت الأربعاء. وأظهر تقرير منفصل إن شركات القطاع الخاص وظفت بوتيرة معتدلة في فبراير.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.