Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

نشاط التصنيع في نيويورك ينكمش بأكثر من المتوقع في مارس

By مارس 15, 2024 96

إنكمش نشاط المصانع في ولاية نيويورك في مارس بأكثر من المتوقع حيث انخفضت مؤشرات كل من الطلبات والشحنات والتوظيف، في حين ظل المصنعون واثقين في قدرتهم على تمرير التكاليف.

تهاوى المؤشر العام لأوضاع الأعمال الذي يصدر عن بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك بمقدار 18.5 نقطة في مارس إلى سالب 20.9 نقطة. وتشير القراءة دون الصفر إلى إنكماش، وكان المؤشر أضعف من كافة تقديرات الاقتصاديين الذين استطلعت بلومبرج آراءهم.

وتتعرض البيانات لتقلبات واسعة على أساس شهري منذ أكثر من عامين، وتسجل قراءات إنكماش لأربعة أشهر متتالية. وكان المؤشر قفز في فبراير بأكبر قدر منذ 2020 حيث تعافت مؤشرات الطلبات والشحنات والتوظيف من تدهور حاد قبل شهر.

وبينما لا يتوقع المصنعون في ولاية نيويورك وتيرة أسرع لتضخم تكاليف المدخلات، فإنهم لازالوا واثقين في قدرتهم على تمرير الأسعار المرتفعة إلى الزبائن.

وسجل مؤشر الأسعار المدفوعة من أجل المواد الخام انخفاضاً طفيفاً، إلا أن مؤشر أسعار بيع المصنعين في الولاية ارتفع. كما ارتفع مؤشر يقيس التوقعات لأسعار البيع إلى ذروته في عام.

وهبط مؤشر الطلبات الجديدة إلى سالب 17.2 نقطة، في حين تراجع مؤشر الشحنات إلى سالب 6.9. وانخفض مؤشر التوظيف الحالي إلى سالب 7.2 نقطة.

في نفس الوقت، لم تتغير بدرجة تذكر التوقعات لإجمالي النشاط خلال ستة أشهر عند 21.6 نقطة، الذي لازال الأعلى منذ أكتوبر. وإستقر أيضاً مؤشر التوقعات للإنفاق الرأسمالي دون تغيير.

يُذكر أن المؤشر الأوسع للتصنيع عبر الولايات المتحدة الذي يصدره معهد إدارة التوريد للتصنيع عمق إنكماشه في فبراير، على الرغم من أن المديرين التنفيذيين لإدارة المشتريات والمعروض أعربوا عن ثقة في أن الصناعة تسير في الاتجاه الصحيح.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.