Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الوظائف الأمريكية ترتفع أقل من التوقعات ونمو الأجور يتسارع

By أبريل 06, 2018 717

تباطأ التوظيف الأمريكي أكثر من المتوقع في مارس بعد قراءة قوية في فبراير بينما تسارع نمو الأجور واستقر معدل البطالة عند أدنى مستوى منذ عام 2000 ليعود سوق العمل إلى وتيرة أكثر استدامة قد تبقي صناع سياسة الاحتياطي الفيدرالي في طريقهم نحو إجراء زيادات جديدة لأسعار الفائدة.

وأظهرت بيانات من وزارة العمل يوم الجمعة إن الوظائف ارتفعت 103 ألف مقارنة مع متوسط توقعات الخبراء الاقتصاديين بزيادة 185 ألف بعد قراءة معدلة بالرفع بلغت 326 ألف. وبلغ معدل البطالة 4.1% للشهر السادس على التوالي مخالفا التوقعات بانخفاض، بينما زاد متوسط نمو الأجر في الساعة 2.7% مقارنة بالعام السابق بما يطابق التوقعات.

وتأتي هذه النتائج بعد توظيف قوي في 2017 وتظهر ان متوسط نمو الوظائف هذا العام الذي مازال كافيا لتخفيض معدل البطالة، الذي يقل عن المستوى الذي يشير الاحتياطي الفيدرالي أنه قابل للاستمرار على المدى الطويل. وسيدعم تسارع نمو الأجور—الذي ظل غائبا في هذا التوسع الاقتصادي—إنفاق المستهلك، لكن يشعر بعض الخبراء الاقتصاديين بالقلق من أنه قد يشعل أيضا تضخما.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.