Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ثقة المستهلك الأمريكي تتراجع بسبب توقعات التضخم

By أبريل 12, 2024 102

تراجعت ثقة المستهلك الأمريكي في أوائل أبريل بأكثر من المتوقع وزادت توقعات التضخم، مما يسلط الضوء على إحباط الأمريكيين من ارتفاع الأسعار.

وانخفضت القراءة المبدئية لمؤشر جامعة ميتشجان لثقة المستهلك إلى 77.9 نقطة من 79.4 نقطة الشهر الماضي والذي كان المستوى الأعلى منذ منتصف 2021، بحسب بيانات صدرت يوم الجمعة. وكان متوسط توقعات الاقتصاديين يشير إلى انخفاض المؤشر إلى 79 نقطة.

ويتوقع المستهلكون أن ترتفع الأسعار بمعدل سنوي 3.1% خلال عام من الآن، وهو المستوى الأعلى هذا العام وارتفاعاً من 2.9% المتوقع قبل شهر. ويتوقعون ارتفاع التكاليف 3% خلال السنوات الخمس إلى العشر القادمة، وهو أعلى مستوى منذ خمسة أشهر.

ويتزامن الانخفاض في المعنويات مع ارتفاع أسعار البنزين التي تبلغ الآن أعلى مستوى في ستة أشهر ويتبع بيانات هذا الأسبوع أظهرت أن التضخم يثبت صعوبة السيطرة عليه. ويُبقي ارتفاع الأسعار وتكاليف الإقتراض المعنويات أقل بكثير من مستويات ما قبل الجائحة.

وحتى يقترب التضخم من مستهدف الاحتياطي الفيدرالي، سيحجم صانعو السياسة عن خفض أسعار الفائدة. وقالت سوزان كولينز، رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في بوسطن، في مقابلة مع بلومبرج إنها لا ترى أي حاجة للتعجل في خفض تكاليف الإقتراض.

وارتفعت نسبة المستهلكين الذين يلقون باللوم على ارتفاع الأسعار في تآكل مستوياتهم المعيشية إلى 39% هذا الشهر من 33% في مارس، بحسب ما أظهرت بيانات ميتشجان.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.