Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مبيعات المنازل الجديدة بأمريكا تنخفض في أبريل

By أيار 23, 2024 98

انخفضت مشتريات المنازل الجديدة في الولايات المتحدة حيث أثنى المشترون ارتفاع الأسعار وفوائد الرهن العقاري.

وأظهرت بيانات حكومية صدرت الخميس إن مبيعات المنازل الجديدة المخصصة لاسرة واحدة انخفضت 4.7% إلى وتيرة سنوية 634 ألف. وتم تعديل المشتريات في الأشهر السابقة بالخفض. وكان متوسط تقديرات الاقتصاديين الذين استطلعت بلومبرج آراءهم 678 ألف.

وإستقرت إلى حد كبير مبيعات المنازل الجديدة على مدى العام المنقضي، في إشارة إلى أنه بينما يبقى الطلب الأساسي قوياً، لازال يقيد المشترون تحديات القدرة على الشراء.

وتراجعت معدلات فائدة الرهن العقاري بعض الشيء في الأسابيع الأخيرة بعد قراءات أضعف للتضخم والتوظيف، لكن لازال يشير مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي إلى أن أسعار الفائدة يجب أن تبقى عند أعلى مستوى في عقدين لأغلب هذا العام، إن لم يكن كله.

وتسارع شركات البناء—بعضها يعرض حوافز تسعير لجذب مشترين—لبناء منازل مؤخراً والتعويض عن نقص المنازل في سوق الدولة لإعادة البيع، والذي يعوقه ارتفاع تكاليف الإقتراض الذي يثني البائعين عن عرض منازلهم للبيع.

والشهر الماضي، زاد معروض المنازل المتاحة إلى 480 ألف في أبريل، الذي لازال أكبر معروض منذ 2008. ورغم الزيادة، ارتفع متوسط سعر بيع المنزل الجديد 3.9% مقارنة بالعام السابق إلى 433.500 دولار في أبريل.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.