Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

تباطؤ نمو وظائف القطاع الخاص الأمريكي إلى أدناه في أربعة أشهر

By حزيران/يونيو 05, 2024 199

انخفض توظيف شركات القطاع الخاص في الولايات المتحدة إلى أدنى مستوى منذ أربعة أشهر في مايو، مع تقليص الشركات الصغيرة أعداد العاملين لديها، بحسب تقرير صدر يوم الأربعاء زاد من الدلائل على تباطؤ سوق العمل.

وأظهر تقرير "ايه.دي.بي" للتوظيف إن وظائف القطاع الخاص زادت بمقدار 152 ألف وظيفة الشهر الماضي—العدد الأقل منذ يناير وأقل بكثير من المتوسط البالغ 194 ألف على مدى العام المنقضي—بعد ارتفاعه بقراءة معدلة بالخفض 188 ألف في أبريل.

وتوقع اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم أن يزيد التوظيف في القطاع الخاص بمقدار 175 ألف الشهر الماضي.

وقاد الزيادات للشهر الثاني على التوالي الشركات الكبرى، مع إضافة الشركات التي لديها عدد عاملين 500 عاملاً أو أكثر 98 ألف وظيفة. فيما أضافت الشركات متوسطة الحجم التي توظف ما بين 50 إلى 499 عاملاً 79 ألف وظيفة مقارنة مع 59 ألف في أبريل.

وتركز النمو في قطاع الخدمات، ليقوده التجارة والنقل والمرافق، يليه التعليم والخدمات المالية. وأضافت شركات الترفيه والضيافة 12 ألف وظيفة، العدد الأقل منذ أن إستغنت الصناعة عن وظائف في نوفمبر.

في نفس الوقت، خفضت الشركات التي توظف أقل من 50 عاملاً 10 ألاف وظيفة، في أول تخفيضات في القطاع الذي يحظى بمتابعة وثيقة منذ نوفمبر، وسرح المصنعون 20 ألف وظيفة، العدد الأكبر منذ يوليو.

وكان التقرير أحدث إشارة إلى أن نمو التوظيف يتراجع، لكن لا يعاني سوق العمل بالكامل تحت وطأة 525 نقطة أساس من زيادات أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي منذ مارس 2022، لكن أظهرت بيانات أخرى أن سوق العمل يتوازن بشكل أفضل.

ويوم الثلاثاء، ذكرت وزارة العمل إن عدد الوظائف الشاغرة انخفض في أبريل إلى أدنى مستوى في أكثر من ثلاث سنوات وعادت نسبة الوظائف الشاغرة إلى عدد الأشخاص العاطلين لشهر مايو من مكتب إحصاءات العمل.

ويسبق أيضاً تقرير ايد.دي.بي، الذي يتم إعداده بالتعاون مع ستانفورد ديجيتال ايكونومي لاب، تقرير أشمل ويحظى بمتابعة وثيقة لشهر مايو يوم الجمعة من مكتب إحصاءات العمل.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.