Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أسعار الواردات الأمريكية تسجل أول انخفاض منذ ديسمبر

By حزيران/يونيو 14, 2024 62

انخفضت أسعار الواردات الأمريكية لأول مرة في خمسة أشهر في مايو وسط انخفاض في أسعار منتجات الطاقة، مما يعطي جرعة تفاؤل جديدة بشأن توقعات التضخم المحلي.

وإقترن التقرير المعتدل على غير المتوقع الصادر عن وزارة العمل يوم الجمعة مع بيانات هذا الأسبوع تظهر قراءات منخفضة للتضخم الشهر الماضي في إبقاء خفض سعر الفائدة في سبتمبر من قبل الاحتياطي الفيدرالي مطروحاً على الطاولة.

لكن العلامات على تراجع التضخم فشلت في رفع معنويات الأمريكيين حيث أظهر مسح يوم الجمعة انخفاض ثقة المستهلك إلى أدنى مستوى في سبعة أشهر في يونيو. وأرجأ البنك المركزي الأمريكي يوم الأربعاء موعد بدء تخفيضات أسعار الفائدة ربما حتى ديسمبر، مع توقع صانعي السياسة تخفيض واحد فقط لسعر الفائدة هذا العام.

وانخفضت أسعار الواردات 0.4% الشهر الماضي بعد زيادة غير معدلة بلغت 0.9% في أبريل، بحسب ما أعلن مكتب إحصاءات العمل التابع لوزارة العمل. وكان هذا الانخفاض الأول في أسعار الواردات منذ ديسمبر. وتوقع اقتصاديون استطلعت رويترز آرائهم أن ترتفع أسعار الواردات، والتي تستثني الرسوم الجمركية، بنسبة 0.1%.

وفي الاثنى عشر شهراً حتى مايو، زادت أسعار الواردات 1.1% بما يطابق الزيادة المسجلة في أبريل. وهبطت أسعار الوقود المستورد 2% في مايو بعد أن ارتفعت 4.1% في أبريل. وكان هناك تراجعات حادة في أسعار النفط الخام والغاز الطبيعي.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.