Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ثقة المستهلك الأمريكي تتراجع بفعل توقعات أضعف للاقتصاد

By حزيران/يونيو 25, 2024 46

تراجعت ثقة المستهلك الأمريكي هذا الشهر بفعل انخفاض التوقعات لظروف الاقتصاد وسوق العمل والدخول.

انخفض مؤشر كونفرنس بورد للمعنويات إلى 100.4 نقطة من قراءة معدلة بالخفض بلغت 101.3 نقطة في مايو، بحسب ما أظهرت بيانات يوم الثلاثاء. وكان متوسط تقديرات الاقتصاديين يشير إلى قراءة عند 100 نقطة.

وتراجع مؤشر يونيو للتوقعات خلال الأشهر الستة القادمة بنحو نقطتين إلى 73 نقطة، في حين زاد مؤشر الأوضاع الراهنة من قراءة معدلة بالخفض في مايو.

وكانت الثقة منخفضة على مدى السنوات القليلة الماضية إذ يواجه المستهلكون ارتفاعاً في تكاليف المعيشة وزيادة في تكاليف الإقتراض ومؤخراً تباطؤاً في سوق العمل. ويتوقع 12.5% فقط من المستهلكين أن تتحسن أوضاع الاقتصاد خلال الأشهر الستة القادمة، وهي أقل نسبة منذ 2011.

وإنحسر القلق بشأن الأسعار هذا الشهر، إلا أن المستهلكين لازال أشاروا إلى ارتفاع أسعار مواد البقالة. وأظهرت بيانات التضخم لشهر مايو تراجعاً واسعاً في زيادات الأسعار للمستهلكين الأمريكيين.

وقلص المستهلكون أيضاً خطط الشراء للسيارات والأجهزة المنزلية، والتي كثير منها يكون ممول بالدين. لكن أشار عدد أكبر من المشاركين إلى أنهم يعتزمون قضاء عطلة في النصف الثاني من العام، مما يعكس زيادة في خطط السفر الداخلي.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.